خلال لقائه بسفيرة البرتغال.. وكيل «النواب» يستعرض فرص الاستثمار في مصر ‎

 النائب محمد أبوالعينين
النائب محمد أبوالعينين

استقبل النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب، السفيرة مانويلا ماركو سفيرة البرتغال بالقاهرة في مكتبه بمجلس النواب الأحد . 

 رحب النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب بالسفيرة مانويلا ماركو ، وشهد اللقاء تبادل الآراء حول العديد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما و أن النائب محمد أبوالعينين يتولى رئاسة مجلس الأعمال المصرى البرتغالي والذي سبق و استقبل الرئيس البرتغالي مارسيلو دى سوزا خلال زيارته للقاهرة .

وتطرق اللقاء إلى بحث إمكانية التعاون البرلمانى بين البرلمان المصرى العريق و البرلمان البرتغالى ..بالإضافة إلى التعاون الاقتصادى بعد الطفرات التى تحققت في ظل نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى فى مصر .

وأكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أن هناك توافقا في الرؤى السياسية بين القيادتين في كل من مصر والبرتغال وهو ما يدعم التعاون بين البلدين، و أعرب عن أمنيته أن ترتقي مستوى العلاقات الاستثمارية والتجارية بينهما إلى مستوى إمكانيات كل منهما و قدر العلاقات بين الدولتين.

كما عرض وكيل مجلس النواب، على سفيرة البرتغال  الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر للشركاء في البرتغال لا سيما بعد أن قطعت مصر شوطاً كبيراً على طريق التنمية بفضل الإصلاحات الاقتصادية  التي نفذتها  الحكومة.

 

من جانبها أعربت سفيرة البرتغال، عن سعادتها لتواجدها في مقر البرلمان المصري، و قالت: "نعمل مع البرلمان المصري على تعميق تعاوننا في مواجهة التحديات الاستراتيجية المشتركة كما يمكننا أن نعمل مع المستثمرين في البرتغال ونحدثهم عن الفرص الاستثمارية الواعدة والجذابة في مصر لا سيما أن مصر من الدول القريبة".

 

شاهد ايضا :- طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن انتشار القمامة بالمعادي وطرة