«فقدان الوزن».. أبرز فوائد القهوة الخضراء لـ«صحتك»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

«القهوة الخضراء» عبارة عن حبوب عادية للقهوة لم يتم تحميصها ولا تزال نيئة، لذلك تحتفظ بلونها ونضارتها وخصائصها الصحية، من دون أي مؤثرات خارجية ولها العديد من الفوائد أبرزها فقدان الوزن.

وتساعد القهوة الخضراء، في تنظيم نسبة السكر في الدم وعلاج الكثير من المشاكل الصحية ويوجد بها مركبات ذات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة وللالتهابات، وقد توفر العديد من الفوائد الصحية.

 

طريقة تحضير القهوة الخضراء
 

تحضر القهوة الخضراء بطريقة سهلة في المنزل من مصادرها لإنقاص وزن الجسم، يوصى باستهلاكها بانتظام للحصول على الفوائد في وقت مبكر، لانها تخلو من الآثار الجانبية.

 

تطحن حبوب القهوة الخضراء، في مطحنة مخصصة للقهوة والحفاظ على الكثافة حسب الرغبة واستخدم مطحنة ثقيلة وقوية، حيث يصعب طحن حبوب البن غير المحمصة ثم وضع المسحوق في كوبين منفصلين وقم بصب الماء الساخن ببطء في الكؤوس ثم ترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفية الخليط للحصول على مشروب دافئ ولذيذ.

تحضير القهوة، باستخدام حبوب البن الخضراء الكاملة ويمكنك إعداد القهوة من حبوب كاملة يستغرق وقتًا طويلًا، وبالتالي يمكنك تحضير هذه القهوة على دفعات كبيرة، من خلال نقع حبات القهوة طوال الليل في الماء ويمكنك زيادة كمية الماء بنفس نسبة الحبوب.

 

يغلى هذا المزيج من الحبوب المنقوعة والمياه على نار عالية بعد الغليان مرة واحدة، ويُترك المزيج على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة قم بإثارة بعض الأحيان، ويتم بتبريد هذا الخليط تمامًا قبل غربلته، لأنه مركز وقوي ليتم استهلاكه مباشرة يمكنك إضافة ماء مُقطر، لتخفيف الخلطة حسب الحاجة.

 

فوائد القهوة الخضراء


فقدان الوزن


تحسين نسبة داء السكري بالدم


تقليل ارتفاع ضغط الدم


الوقاية من مرض الزهايمر


الوقاية من سرطان القولون المستقيم
 

اقرأ أيضا

فوائد الكروم للجسم.. يحمي من الإصابة بالساكتات الدماغية وأمراض القلب