رئيس جامعة بني سويف يفتتح وحدات ومعامل بطب الأسنان بتكلفة 7 ملايين جنيه

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، عددا من الوحدات والمعامل بكلية طب الفم والأسنان بتكلفة 7 ملايين جنيه، وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير القطاع الطبي ورفع كفاءة البنية التحتية للكليات ولخدمة الأبحاث العلمية والمجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة، أن سلسلة الافتتاحات شملت افتتاح وحدة جهاز الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد، ووحدة  الكاد كام والتي تقوم بعمل تركيبات الأسنان في مجال طب الأسنان الرقمي الحديث لتصنيع التركيبات الثابتة والمتحركة ثلاثية الأبعاد والتي تستخدم لخدمة طلاب الامتياز والدراسات العليا.

وتعد الوحدة هي الأولى من نوعها على مستوى محافظة بني سويف، بالإضافة إلى افتتاح العيادة الطبية المتميزة والتي تضم عشر وحدات أسنان والميكروسكوب الجراحي عالي الدقة لعلاج جذور الأسنان والجراحات الميكروسكوبية وتعمل على وحدتي أسنان في ذات الوقت، كما جرى افتتاح وحدة الليزر والتي تضم أحدث جهاز ليزر يستخدم في علاج مختلف جراحات وقروح اللثة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة بني سويف يطلق اسم طالبة توفيت على قاعة بكلية العلوم

وأضاف أن الافتتاحات شملت أيضاً افتتاح معمل الأبحاث ويحتوي على وحدة التصوير الرقمي، والماسح الإلكتروني عالي المستوى والذي يستخدم فى فحص الأنسجة والكشف المبكر عن الأورام، مؤكداً حرص الجامعة الدائم  لتحسين الخدمات الطبية  المقدمة على كافة المستويات، وكذلك مواكبة للتطور التكنولوجي.

كما تفقد التشطيبات النهائية لقاعة الاختبارات الإلكترونية، تمهيدا لافتتاحها والتي تسع ١٥٠ وحدة كمبيوتر، وتحتوي على أحداث الأجهزة بتكلفه 3 مليون و700 ألف جنيه.