رئيس جامعة عين شمس: التغيرات التي شهدها التعليم مع الجائحة فرضت واقعا جديدا

 الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
 الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

أدار الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس جلستين ضمن فاعليات المعرض الثامن للتعليم العالي. جاءت الأولى بعنوان:  التعليم العالي.. نظرة على الحاضر والمستقبل" و الثانية بعنوان: "كيف تبدو  تكنولوجيا المستقبل".

 

وفي كلمته أوضح أ.د. محمود المتيني أن التغيرات السريعة التي شهدها التعليم تزامناً مع الجائحة العالمية؛ فرضت واقعاً جديداً على العالم أجمع.

 

وتساءل:"  هل نحن مستعدون لهذا التحدي؟"، قائلاً: إن كل شئ أصبح متجهاً للإنترنت ، وفتح نقاشاً حول شكل الطالب الجامعي الذي أصبح جالساً خلف شاشة الكمبيوتر.

 

واستعرض جهود جامعة عين شمس في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد،  قائلاً: "بذلنا عملاً رائعاً في منظومة التعليم عن بعد وكنا على أتم الاستعداد حتى قبل ظهور الجائحة" ، مشيداً بجهود إدارة تطوير التعليم بالجامعة بإشراف أ.د. منى عبد العال. 

 

و أضاف أن مؤسسات التعليم في العالم كانت تنظر إلي التعليم عن بعد باعتباره تعليماً تكميلياً  ثم أصبح بين ليلة وضحاها، ضرورة ملحة .

 

وأضاف أنه برغم ما يواجهه العالم  من تحديات وبخاصة في مجال التعليم، تظهر الفرص ؛ حيث أصبح لدينا جيلاً  يؤكد أنه قادراً على مواجهة التحدي.

 

اقرأ أيضا||رئيس جامعة عين شمس: الملتقي الثامن للجامعات يناقش مستقبل التعليم العالي

 

هذا وقد شهدت الجلسة مناقشة عدداً من الموضوعات طرحها نخبة من المتحدثين وهم " الأستاذة فينيس إيمري رئيس جامعة هيرتفوردشاير في مصر، الأستاذة نادية العارف رئيس جامعة اسلاسكا بمصر، أ. د عبد الرحمن ذكري نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د.  محمود الديب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة إنوفيرا الشرق الأوسط، مصر وأفريقيا، وغيرهم.