عاجل

«تويتر» يتيتح تسجيل مساحات المستخدمين بشكل محلي على «Twitter Spaces»

Twitter Spaces
Twitter Spaces

بعد التجربة الناجحة التي حققتها تويتر فور الإعلان عن الإصدار التجريبي لغرف الدردشة الصوتية الحية Twitter Spaces على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، أطلقت تويتر هذه الخدمة لمستخدمي أجهزة أندرويد أيضًا.

وتقول تويتر بأن مستخدمي أندرويد سيتمكنون من الانضمام والتحدث في غرف الدردشة التي نشطت كثيرًا في ظل الوباء الذي حث البشر على التواصل صوتيًا مع بعضهم البعض عبر تطبيقات المناقشة الصوتية.

يصف تويتر بأن Twitter Spaces مكان للالتقاء يعتمد على أصوات الأشخاص الذين يستخدمون تويتر، بعبارة أخرى تتشابه هذه الخدمة كثيرًا مع تطبيق Clubhouse (كلوب هاوس)، حيث ستسمح خدمة تويتر سبيسس للمستخدمين بالتواصل مع شخص، أو مجموعة من الأشخاص عبر اجراء محادثات مباشرة، وبمجرد انتهاء النقاش فلن تكون التسجيلات متاحةً لمستخدمي تويتر.

تشير تويتر بأنها ستحتفظ بنسخ من المكالمات لمدة 30 يوم، وذلك بهدف مراجعة انتهاكات قوانين تويتر، ويمكن لمضيفي النقاش حفظ نسخة من بيانات المحادثات طالما أن تويتر مازال يحتفظ بنسخة منها، ويمكن للمتحدثين حفظ نسخة مما قيل ايضاً.

لماذا أطلقت تويتر خدمة  Twitter Spaces؟

أطلقت تويتر خدمة Twitter Spaces من أجل توفير غرف دردشة صوتية آمنة وسليمة وذلك كي يشعر المستخدمون بالراحة أثناء تواجدهم في المساحات الصوتية. وبهدف توفير البيئة الآمنة للمستخدمين تسعى تويتر إلى إطلاق نسخة تجريبية تعمل على نظام iOS ونظام أندرويد ستشمل بضع مئات من الأشخاص ليتم طرحه للاستخدام العام خلال فترة قصيرة.

يأمل اختبار Twitter Spaces في اكتشاف ومعالجة المشاكل التي قد تؤثر على سلامة المستخدمين، وراحتهم.