نجمات الفن يحتفلن باليوم العالمي للمرأة

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

احتفل عدد كبير من الفنانات باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق اليوم الإثنين، 8 مارس، متمنيات أن يكون عيدا سعيدا عليهن، حيث حرصت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم على توجيه رسالة بمناسبة يوم المرأة العالمي من خلال حسابها الرسمي على موقع انستجرام.

نشرت «نادين» صورة لها يظهر فيها تأثر وجهها من انفجار بيروت في وقت سابق من العام الماضي، وكتبت : "المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد".

وأضافت: "المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض، ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث".

واحتفلت لقاء الخميسي، بهذه المناسبة عبر ستوري حسابها على انستجرام: "كل لحظة وانتي طيبة.. كل لحظة وانتي قوية.. كل لحظة وانتي عنيدة.. كل لحظة وانتي مصدقة حلمك.. كل لحظة وانتي محققة هدفك.. كل لحظة وانتي واثقة من نفسك.. كل لحظة وانتي حنينة ومحبة وجميلة.. كل لحظة وانتي قلبك كبير.. كل لحظة وانتي سيدة نفسك وبيتك وحياتك وولادك وجوزك.. كل لحظة وانتى امرأة جميلة".

كما احتفلت درة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة: "كل سنة وأنت جميلة فى ضعفك وقوتك، كل عام وأنت مسالمة ومناضلة، كل عام وأنت صبورة ومثابرة، كل عام وأنت حرة وأبية ونقية القلب، كل عام وأنت طفلة وصبية وامرأة.. كل عام وأنت منبع الحب ومنتهاه.. كل عام وأنت في كل يوم امرأة حقيقية جميلة".

فيما نشرت الفنانة ناهد السباعي، صورة مع والدتها ناهد فريد شوقي، وبعض الأقارب والأصدقاء، عبر حسابها على انستجرام، صحبتها بتعليق: "يوم سعيد للمرأة، بارك الله في كل النساء بجميع أنحاء العالم"..

فيما نشرت الفنانة ميريام فارس، تغريده عبر "تويتر" للاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وكتبت: "أنا أم.. أنا زوجة.. أنا ابنة.. أنا أخت.. أنا حبيبة.. أنا صديقة.. أنا عاملة.. أنا قوية.. أنا امرأة".

كما نشرت الكاتبة إنجي علاء زوجة الفنان يوسف الشريف، تدوينه عبر حسابها على "تويتر"، قالت فيها: "تحية لكل سيدة تحارب من أجل تحقيق كيانها واحترام أحاسيسها، تعمل من أجل استقرار بيتها أو استكمال دراستها أو اتقان عملها، فهي تحارب من اجل البحث عن ذاتها، وصى عليكِ الرسول بالخير فلا تستسلمي، كلنا نحارب وكلنا معكِ، كل سنة وكل سيدة مجبورة الخاطر".

واليوم العالمي للمرأة، هو مناسبة للتفكير في التقدم وللدعوة إلى التغيير وللاحتفال بأعمال عوام النساء وشجاعتهن وثباتهن فى أداء أدوار استثنائية فى تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن.

ويشار إلى أنه فى عام 1945، أصبح ميثاق الأمم المتحدة أول وثيقة دولية تؤكد مبدأ المساواة بين النساء والرجال، واحتفلت الأمم المتحدة بأول يوم دولى رسمى للمرأة فى 8 مارس خلال السنة الدولية للمرأة فى عام 1975، وبعد ذلك بعامين، فى ديسمبر 1977، اعتمدت الجمعية العامة قرارًا يقضى بإعلان يوم الأمم المتحدة لحقوق المرأة والسلام الدولى فى أى يوم من السنة من قبل الدول الأعضاء، وفقا لتقاليدها التاريخية والوطنية.