نصائح ذهبية.. قبل زيارتك لليابان| أبرزها تجنب الجوارب الممزقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكي تصبح تجربة السفر إلي أي دولة مريحة وممتعة، ينبغي علي المسافر أولاً معرفة تلك الدولة التي سوف يقوم بزيارتها ولكي تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص، التي سوف تتعامل معهم عن طريق لغتهم، وقد يشتري الكثير من الناس كتيباً إرشادياً للإطلاع على تفاصيل الوجهة المقصودة، حتى يسهل عليهم التعامل وتجنب أي محظورات.

وفي هذا السياق قد نشر موقع «livejapan» أن السائحين الراغبين في زيارة اليابان يستحسن أن يطلعوا على الكتيبات الإرشادية التي ستفيدهم كثيراً فيما يتعلق بثقافة وأعراف المجتمع الياباني.

1-  سؤال اليابانيون عن الاتجاهات  "أمرا غير محبذ"

تقول إحدى الكتيبات الإرشادية إن «اليابانيين يهربون دائماً عندما يسألهم الأجانب والسياح عن الاتجاهات باللغة الإنجليزية»، وغالباً ما ترى اللغة الإنجليزية على اللافتات وأسماء المتاجر كما يجري تدريسها للمواطنين من المدرسة الابتدائية، إلا أن التواصل وخوض محادثة بها يعتبر «أمراً غير محبذ» من طرفهم.
لذلك، فلا يجب على السائحين الاعتقاد بأنهم يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية مع أي ياباني في الشارع.

2 -  توزيع المناديل هدية مجانية بالشوارع.


ينصح دليل أمريكي بـ«قبول المناديل الموزعة في الشارع بشكل مجاني». ويقول الكتيب الإرشادي إن المناديل الموزعة يجري اعتبارها كـ«هدايا تذكارية»، مشيراً إلى أن المناديل جزء من الحياة اليومية لسكان اليابان.

3 - وجهة نظر غريبة عدم التحدث بالهاتف في القطار.

لا أحد في القطارات اليابانية يجب أن يتحدث في الهاتف، هذه قاعدة متعارف عليها في اليابان وتنصح بها مختلف الكتيبات الإرشادية، وقد تجدها وجهة نظر غريبة، حيث إن اليابانيين يعتبرون أن التحدث مع الأشخاص على متن القطار أمر مقبول، لكنه مرفوض عبر الهاتف.

اقرأ أيضا| «جليسي» أول كلب منبه لمرض السكري

4 - رفعا للحرج  تجنب الجوارب الممزقة

يعد خلع الحذاء لحظة الدخول إلى أي فضاء خاص القاعدة الأكثر شهرة في اليابان، وتحرص كل الكتيبات الإرشادية على تضمين هذه النقطة ضمن نصائحها، ولأن السياح سيضطرون إلى خلع أحذيتهم، فإن الكتب الإرشادية تنصحهم أيضاً بتجنب ارتداء جوارب ممزقة أو بها ثقوب، رفعاً للحرج.