رواية «صالة أورفانيللي» لأشرف العشماوي تتحول إلى فيلم سينمائي

صالة أوروفانيللي
صالة أوروفانيللي

تعاقدت دار النشر الصادر عنها رواية صالة أورفانيللي مع شركة انتاج لتحويلها إلى فيلم سينمائي، وتم توقيع العقد صباح اليوم بمقر الدار بين الناشر محمد رشاد، والمنتج احمد بدوي ممثلا عن الشركة.

وقال الناشر محمد رشاد :" يتوج العقد نجاحات " صالة أورفانيللي "التي صدرت في عدة طبعات توالت خلال 3 أشهر فقط بعد طرحها بالأسواق نهاية ديسمبر الماضي ،ولا تزال تتصدر قوائم الأعلى مبيعا في أغلب المكتبات والمنافذ التسويقية ."

وأعرب رشاد عن سعادته بما تحظى به أعمال أشرف العشماوي من تقدير دفع واحدة من كبرى شركات الإنتاج في مصر للتعاقد مع الدار على شراء حقوق تحويلها لفيلم سينمائي .

ومن جهته قال المنتج أحمد بدوي  خلال توقيع العقد: " تحرص شركة الانتاج على إظهار الإبداع الأدبي المصري المعاصر و تقديم أعمال ذات جودة عالية لجذب جمهور المشاهدين" ،مؤكدا أن الرواية تتوافر في أحداثها مواصفات العمل الدرامي الجيد وتجمع بين براعة الاستقصاء التاريخي والتوظيف المبهر لأدب الجريمة بطريقة غير تقليدية ،تثير شهية القراء والمشاهدين" .

وتدور أحداث الرواية خلال سنوات الملكية في مصر تحت حكم الملك فؤاد، وفي فضاءات جغرافية في قلب القاهرة الخديوية، ومجتمع المال والسلطة والمؤامرات والجريمة خلال تلك الحقبة من تاريخ مصر.

وتظهر العالم المعقد بين ما يجري داخل صالة المزادات وكواليس المشهد المصري اجتماعياً وسياسياً، وتكشف كذلك خبايا كواليس الحكم نفسها في خمس حقب تاريخية وتكشف الأحداث خبايا عالم المزادات.