جهاز تنمية المشروعات: 6 ملايين جنيه تكاليف 4 مشروعات ننفذها بالمنيا بتمويل من الاتحاد الأوربي 

مشروعات بالمنيا
مشروعات بالمنيا

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن قيامه بتنفيذ نحو  4 مشروعات بمحافظة المنيا في مركز سمالوط ضمن أنشطة اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبى.
ويعتمد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في تنفيذ أنشطة الاتفاقية على الاستعانة بالعمالة غير المنتظمة مما يتيح لهم فرص تشغيل كبديل للهجرة غير الشرعية كما يتم تدريبهم لاكتساب مهارات جديدة تساعدهم في الحصول على فرص عمل أفضل أو البدء في مشروعات صغيرة جديدة خاصة بهم. 
وينفذ تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، 4 مشروعات بالمنيا، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ نحو 5.851 مليون جنيه، وهى مشروع رصف طريق جبل الطير بطول 1.12 كم وبتمويل يبلغ 2.374 مليون جنيه ومشروع ترميم وصيانة مركز شباب جبل الطير القبلية بتمويل 1.458 مليون جنيه ومشروع ترميم 3 وحدات صحية بثلاث قرى بمركز سمالوط بتمويل 1.555 مليون جنيه ومشروع ترميم الوحدة البيطرية في قرية بنى خالد بتمويل 464 ألف جنيه. 
وأكد جهاز تنمية المشروعات، أن الاتحاد الأوروبى أحد أهم الجهات الداعمة لأنشطة الجهاز التنموية، مشيرا إلى أن الجهاز يتعاون مع عدد كبير من الجهات الدولية والمانحة التي تمول مختلف المشروعات التي ينفذها بكافة المحافظات بالتنسيق مع أجهزة الدولة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجا وتوفير متطلباتهم من المرافق العامة مما يوفر البيئة المناسبة لتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساعد على تمكينهم اقتصاديا. 
ومن الجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية التصدي لجذور ظاهرة الهجرة غير النظامية، بين جهاز تنمية المشروعات، والاتحاد الأوروبي، بمنحة قدرها 27 مليون يورو طبقا للدراسة التي أجرتها اللجنة القومية والتنسيقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر لتنفيذ مشروعات لتطوير البنية الأساسية والمجتمعية فى 11 محافظة هي الأقصر، أسيوط، المنيا، الفيوم، القليوبية، المنوفية، الغربية، الشرقية، البحيرة، الدقهلية وكفر الشيخ.
 وتهدف الاتفاقية، إلى إعطاء الشباب بدائل للهجرة غير الشرعية من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير مستقبل افضل لهم من خلال إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر توفر لهم ولغيرهم فرص عمل.
اقرأ أيضا سفير الاتحاد الأوروبي في زيارة لمشروعات «جهاز التنمية» بالمنيا| صور