فيديو | طائرات بدون طيار لنقل عينات كورونا غرب اسكتلندا

 الطائرات بدون طيار
الطائرات بدون طيار

يجرى حالياً استخدام الطائرات بدون طيار، لنقل عينات اختبار فيروس كورونا Covid-19 ، والمواد الطبية الأخرى حتى 40 ميلاً (64 كم)، عبر أربعة مواقع في غرب اسكتلندا.

وقد أصبحت شركة Skyports للطائرات بدون طيار في لندن، أول مشغل يحصل على إذن من هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة (CAA) ، لنقل عينات التشخيص بواسطة الطائرات بدون طيار.

ويتم نقل البضائع - بما في ذلك عينات الاختبار والأدوية ومعدات الحماية الشخصية (PPE) ومجموعات اختبار كورونا Covid-19 - بواسطة الطائرات بدون طيار في منطقة Argyll & Bute.

ويحمل أسطول كامل من الطائرات بدون طيار ما يصل إلى 3 كيلوجرام من الإمدادات لكل منها ، مما يحسن الخدمات للمرضى وموظفي الرعاية الصحية في واحدة من أكثر المناطق النائية في المملكة المتحدة.

يمكن للطائرات بدون طيار إكمال رحلة تستغرق 36 ساعة عن طريق البر والعبّارة إلى 15 دقيقة فقط ، مع زيادة وتيرة عمليات النقل.

تم تجربة المبادرة في الصيف الماضي ، مع طائرات بدون طيار تسافر بين مدينة أوبان وجزيرة مول القريبة، ولكن تم توسيعها الآن.

وستعمل الآن بين مستشفى Lorn & Islands في أوبان ومستشفى Mid-Argyll Community في Lochgilphead و Easdale Medical Practice في Clachan Seil ومستشفى Mull & Iona Community في Craignure للأشهر الثلاثة المقبلة.

ويتم تمويل المشروع كجزء من مخطط بقيمة 1.1 مليون جنيه إسترليني من وكالة الفضاء البريطانية، لتمويل مبادرات الرعاية الصحية التي تستخدم تكنولوجيا الفضاء.