«ألف مبروك كسبت جائزة».. تفاصيل سقوط عصابة النصب الإلكتروني |فيديو

 رسالة خادعة يستخدمها مرتكبي جرائم النصب الإلكتروني
رسالة خادعة يستخدمها مرتكبي جرائم النصب الإلكتروني

«ألف مبروك كسبت جائزة».. تلك هي الحيلة التي يستدرج بها القائمين على جرائم النصب الإلكتروني، ضحاياهم، للاستيلاء على أموالهم، من خلال الحصول على بياناتهم. 

اقرأ أيضا | 10 أبريل.. أولى جلسات محاكمة «خلية طلبة عين شمس»

من جانبه، أكد المقدم أحمد عبد البديع الضابط بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من خلال فيديو أعده قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، على أن العناصر الإجرامية، المتخصصة في جرائم النصب الإلكتروني، يقومون بإيهام الضحايا بفوزهم بجوائز، ويقومون بطلب بياناتهم الشخصية وكذلك بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، لتحويل مبلغ الجائزة. 

أضاف أنه عقب حصولهم على بيانات الضحايا، يتم شراء منتجات من شركات التسوق الإلكتروني المصرية والأجنبية، ويفاجئ الضحايا برسائل مرسلة لهم من البنك، بخصم قيمة المبالغ التي تمت عملية الشراء بها. 

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، من ضبط 2 من المتهمين القائمين على ذلك النشاط الإجرامي بمحافظة المنيا، وبحوزتهم مبالغ مالية حصيلة نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهما إعترفا أمام اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بارتكابهما عدد من الوقائع بذات الأسلوب.