كيف تحدد مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها وكيف تستخدمها؟

سرعة الإنترنت
سرعة الإنترنت

عادةً ما يكون لدى معظم مزودي خدمة الإنترنت، دليل على مواقعهم على الويب، يشمل خطط وباقات وساعت الإنترنت التي يقدمه، مع إبراز مزايا السرعات الأسرع التي قد لا تحتاجها بالفعل، مما يطرح السؤال: ما مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها حقًا.. ومقدار سعة التحميل الذي تحتاج إلى الدفع مقابله؟.

- ما هي السرعة الكافية؟

تعرف لجنة الاتصالات الفيدرالية أي شيء أسرع من 25 ميجابت في الثانية بأنه "خدمة متقدمة"، ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الناس ، ربما يكون هذا أقرب إلى الحد الأدنى.

وإذا كنت تستخدم الإنترنت على أساس يومي ، فستريد أن تهدف إلى شيء أعلى قليلاً إذا استطعت.

و مع تزايد انتشار الأدوات المنزلية الذكية، واستهلاك الوسائط لدينا بشكل متزايد عن طريق البث ، فمن المنطقي اختيار شيء أقرب إلى 100 ميجابت في الثانية، إذا كانت خطط مثل تلك متوفرة في منطقتك (وبشكل محبط ، في كثير من الأماكن لا تزال غير موجودة).

ومن المهم أيضًا، ملاحظة أن وجود حزمة إنترنت سريعة لا يضمن سرعة الإنترنت، و يمكن أن يؤدي ازدحام الشبكة وسوء وضع جهاز التوجيه والتداخل من الشبكات القريبة وعوامل أخرى إلى إبطاء الأمور.

- ما مقدار الإنترنت الذي تستخدمه؟

فوي هذه الأيام ، مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يعملون من المنزل ، يستخدم الكثير منا إنترنت أكثر مما اعتدنا عليه، ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع ، والذي يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء التسوق للحصول على خطة إنترنت.

وإذا كنت تعمل من المنزل ، أو تقوم ببث الكثير من مقاطع الفيديو عالية الدقة أو تلعب الألعاب بانتظام عبر الإنترنت ، فستحتاج على الأرجح إلى سرعة إنترنت أكبر من أي شخص يتصفح منصات التواصل الاجتماعي بشكل عرضي ويحصل على التلفزيون من مزود خدمة الكابل، فتتطلب الأنشطة المختلفة إمكانات إنترنت مختلفة - فيما يلي مخطط صغير للمساعدة في إعطائك فكرة:

ويقدم العديد من مزودي خدمة الإنترنت، خططًا بسرعة تحميل أقل من سرعة التنزيل، ومع خطط مثل هذه ، تكون النسبة عادةً 1 ميجابت في الثانية لعرض النطاق الترددي للتحميل لكل 10 ميجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للتنزيل. 

وعلى سبيل المثال ، سترى الكثير من خطط الإنترنت بسرعات تنزيل تبلغ 25 ميجابت في الثانية، وسرعات تحميل تبلغ 3 ميجابت في الثانية ، وفقًا لمعيار لجنة الاتصالات الفيدرالية المذكور سابقًا. 

ومن المحتمل أن يكون هذا كافيًا لبث الفيديو بشكل مريح بدقة عالية عادية ، ولكن مع سرعة تحميل قليلة فقط في الثانية ، قد تكون مكالمات الفيديو الخاصة بك متقطعة أكثر مما تريد.