وزير الثقافة الأسبق عن عودة الإسلام السياسي: «السادات طلع عضم التربة»

 الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق
الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق

قال الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إنه في فترة السبعينيات كان الرئيس السادات يريد أن يغير وجهة مصر، ويتجه نحو الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قلقاً جداً من الاتحاد السوفيتي.

اقرا ايضا .. السفير الأمريكي بليبيا: ندعم جهود انهاء نفوذ الميليشيات بالبلاد

وأضاف الكاتب حلمي النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج «رأي عام» المُذاع على فضائية «TeN»، مساء أمس، أن شرط الأمريكان من أجل خروج إسرائيل من سيناء، كان عودة الإسلام السياسي للدولة المصرية، معقباً: «السادات طلع عضم التربة».

وأوضح أنه خلال فترة حرب أفغانستان كان هناك مقولة تشير إلى أن الإسلام المعتدل أي جماعة الإخوان هي التي ستضرب الإسلام العنيف.

وأكد أن الرئيس مبارك لم يتخذ أي قرار تجاه جماعة الإخوان رغم أنه يعلم جيدا أنهم من اغتالوا الرئيس السادات، كما ترك لهم المشاركة في الحياة السياسية.ِ
قال الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن عام 1979 كان عام تدشين الإسلام السياسي في مصر والعالم أجمع.

وأضاف الكاتب حلمي النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TeN»،مساء أمس، أن الإخوان يقومون ببناء دولة موازية على لا شيء داخل الدولة المصرية.

وأوضح أن الإخوان يريدون هدم مؤسسات الدولة، وأن الإسلام السياسي هو فكرة نابعة من الاستعمار البريطاني، وأن بريطانيا سوف تظل تحمي قيادات الإخوان.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان أصدرت أكثر من 167 كتاب عن حسن البنا، ويطلقون عليه إمام، ولم يصدروا أي كتاب يمثلهم عن سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، متابعاً: «حتى في الإسلام يقومون بعمل تاريخ موازي».