تحرير 270 محضرًا متنوعًا بمركز بني مزار في المنيا 

تحرير 270 محضر متنوع بمركز بنى مزار بالمنيا 
تحرير 270 محضر متنوع بمركز بنى مزار بالمنيا 

حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بمحافظة المنيا، 270 محضرًا متنوعًا ما بين حماية المستهلك، والتفتيش الصيدلي، والإشغالات، والتموين، يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا.

اقرأ أيضًا| تحرير 153 مخالفة فى حملة مكبرة بالمنيا

جاءت الحملة برئاسة اسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة بنى مزار، إيهاب عبد القوى، نائب رئيس المركز، ومحمود احمد فؤاد، رئيس قسم الرقابة التموينية، وطه فتحي البدري، مدير الفرع الاقليمى لجهاز حماية المستهلك بالمنيا، والدكتور وضيء احمد الحداد، والدكتور محمود مصطفى لطفى  تفتيش صيدلى ببنى مزار، وعدد من مفتشي الصحة والطب البيطرى مسئولى بقسم الإزالات والاشغالات. 

وفى هذا السياق، قامت اللجنة بالمرور في الاسواق والشوارع الرئيسية بمركز ومدينة بنى مزار وقد اسفرت الحملة عن تحرير المحاضر ، عبارة عن 207 محضر متنوع، شمل : 162 محضر ازالة ادارية و 5 محضر ضبط أشغال، و 15 محضر إشغال طريق ، وتحرير 5  محضر من بينهم " 3 محاضر شهادة صحية، ومحضر عدم إعلان عن أسعار، ومحضر إدارة منشاة بدون ترخيص". 

كما تم تحرير 5 محاضر أخرى للصيدليات، عبارة ما بين عدم تواجد صيدلى، وإغلاق صيدليه، وفحص سيارة أدوية. 


هذا وتمكن مسئولي الطب البيطري من تحرير  5  محاضر طب بيطرى" ذبح خارج المجزر"، باجمالى مضبوطات ٥٠ كجم تقريبا، وتحرير 10 محضر صحة ما بين محضر نظافة، و شهادات صحية.

ونظمت الوحدات المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، عدداً من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز، والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


من جانبه، أثنى اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى على المشاركة المجتمعية بحملة النظافة المكبرة التى تمت بمجلس قروى دير البرشا برئاسة جاد الكريم رئيس القرية ، مشيدا بضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية فى قطاع النظافة، حيثُ تم تمهيد شوارع القرية بالجليدر ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع حيثُ تم رفع ما يقرب من 70 طن من المخلفات بمساعدة معدات أهالى القرية ونقلها إلى الظهير الصحراوي وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة بالبرشا.

وشدد  السايس، على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق متصل، نفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي المعصرة برئاسة مؤمن صلاح حملة نظافة نظافة وصيانة اعمدة الأنارة وتركيب الكشافات بالطرق الفرعية والرئيسية بنطاق الوحدة المحلية وذلك تسهيلا على المارة والسيارات.

 كما واصلت الوحدة المحلية لمجلس قروى نواى برئاسة  محمود ناجي رئيس القرية حملة نظافة وصيانة أعمدة الأنارة وشملت إزالة ورفع كل المخلفات الصلبة في نطاق الوحدة المحلية، وتم نقل المخلفات إلى الظهير الصحراوي.

 يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أحمد السايس، برفع كفاءة منظومة النظافة حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحد من التلوث البيئي.

وشدد رئيس المركز على استمرار الحملات بباقي القرى بالوحدة المحلية، وذلك بشأن تكثيف أعمال النظافة والتجميل بقرى الوحدة المحلية، ورفع القمامة من الشوارع وخلق جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين، مناشدًا المواطنين الحفاظ على المظهر الجمالي للمدين.