أدوية مُهربة ومخازن بدون ترخيص.. ضربات «تموين القاهرة» في أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن رجال مباحث التموين بالقاهرة تحت إشراف اللواء محمد رجائي مدير مباحث التموين بالعاصمة حملات أمنية مكثفة خلال هذا الأسبوع لضبط المنتجات المجهولة ومنتهية الصلاحية وضبط مرتكبي هذه الوقائع.

اقرأ أيضاً | أهمها ضبط طبيب التخسيس المزيف و٢ طن كوارع.. جهود مباحث التموين في أسبوع

تاجر الزيوت المغشوشة بالسلام

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على صاحب مخزن غير مرخص لبيع زيوت الطعام والمواد الغذائية بمنطقة السلام.تاجر الزيوت المجهولة بالسلام.

مخزن أدوية بالتجمع الخامس

نجح رجال مباحث القاهرة من ضبط مخزن بداخله عقاقير طبية مجهولة المصدر ومهربة جمركيًا وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها في التجمع الخامس.

وعُثر بداخل المخزن على كمية من الأقراص والعقاقير الطبية، جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة.

50 ألف كمامة مجهولة المصدر

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط 50 ألف قطعة كمامة طبية، مجهولة المصدر، بحوزة مالك مصنع لإنتاج الكمامات بدون ترخيص، تمكن رجال مباحث التموين بالقاهرة من ضبط مصنع وعثر بداخله على 8 ماكينة تصنيع و25 كيلو جرام «أستك» بدون مستندات مجهولة المصدر مستلزمات إنتاج، وتشكل خطرًا على الصحة العامة.

3 أطنان لحوم وأسماك فاسدة في حلوان

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 3 طن لحوم وأسماك فاسدة داخل ثلاجة بحلوان.

وشملت المضبوطات 940 كيلو كبدة منتهية الصلاحية، 135 كيلو كبدة، 720 كيلو لحوم، 600 كيلو رنجة، 550 كيلو أسماك وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بآية مستندات تدل على مصدرها بحوزة مسئول عن ثلاجة مواد غذائية، كائنة بدائرة قسم شرطة حلوان، وذلك لإدارته ثلاجة مواد غذائية بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وآخرى منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.