«تحيا مصر»: قدمنا الخدمة لأكثر من مليون مواطن في مبادرة «نور حياة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق كان في انتظار أن تكون الظروف مواتية لاستئناف عمل مبادرة «نور حياة»، إذ عطلت جائحة كورونا أنشطة كثيرة: حظ المبادرة كان قليلًا في العام الماضي نتيجة الموجة الأولى من فيروس كورونا، لكن مع استئناف الأنشطة في الفترة الماضية كنا حريصين جدا على استكمال مكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، بدأنا أعمال المبادرة في فبراير من عام 2019 خلال عام كامل، وقطعنا شوطا مهما جدا، سواء مع تلاميذ المرحلة الابتدائية أو البالغين في الكشف الطبي والتشخيص المبكر مسببات ضعف فقدان الإبصار.

وتابع محمد مختار، وصلنا إلى مليون و60 ألف مواطن حصل على خدمة الرعاية الصحية، بواقع 195 ألف نظارة طبية، وصرف العلاج لـ 81 ألف مريض، وأجرينا 15 ألف عملية جراحية كان معظمها في عام 2019، بسبب عدم قدرتنا على العمل في عدد كبير من المستشفيات خلال الموجة الأولى من كورونا، ونعمل الآن في 19 محافظة، ونعمل في القوافل بالخميس والجمعة من كل أسبوع.

وأكد مختار، أن العمليات الجراحية تقدم للمواطنين بشكل مجاني وكذا الأمر بالنسبة إلى أي خدمة يقدمها صندوق تحيا مصر، لأنه قائم على المساهمات والمشاركات من قبل المواطنين والأفراد ومختلف الجهات مثل القوات المسلحة المصرية والشرطة.