خاص| أوناجم: باتشيكو سبب رحيلى عن الزمالك والوداد بوابتي للعودة للمنتخب

المغربي محمد أوناجم
المغربي محمد أوناجم

فترة كارتيرون كانت الأفضل.. وأتمنى فوز الأبيض بدورى الأبطال

فضَّل المغربي محمد أوناجم، لاعب فريق الزمالك، الرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، معارًا لناديه السابق الوداد المغربي من أجل الحصول على فرصة أكبر للعب بصورة أساسية، خاصة بعدما ابتعد عن حسابات البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للزمالك.

وقرر اللاعب العودة لدياره لتكون  تحدٍ جديد مع الوداد رافضًا عروضًا مصريةً وعربيةً كي يثبت ذاته مع الفريق المغربي قبل العودة مجددًا للقلعة البيضاء في مطلع الموسم الجديد.
 

«بوابة أخبار اليوم» تحاور النجم المغربي  أوناجم حول  أسباب خروجه معارا عن الفريق الأبيض وتفضيله العودة لنادي الوداد المغربي.

في البداية كشف اللاعب عن أسباب رحيله عن القلعة البيضاء قائلاً: «رحلت عن الفريق، لأنني لم أحصل على فرصتي مع البرتغالي باتشيكو، المدير الفني للفريق، بعدما كنت أُشارك بصورة أساسية من قبل مع الفرنسي كارتيرون، وفضَّلت الرحيل للحصول على فرصة للمشاركة في المباريات مع الوداد المغربي.

وتحدث اللاعب عن دور الخلاف الذي حصل بينه وبين البرتغالي باتشيكو، المدير الفني في مباراة سموحة، موضحًا أنه اعتذر له أمام الجميع، لكن المدرب لم ينسَ الواقعة ما أثر على فرص مشاركته مع الفريق في المباريات بصورة أساسية.

وأشار أوناجم إلى أنه كان يعاني في الزمالك، خلال الفترة الماضية، مضيفًا أنها كانت صعبة، وهو ما دفعه للرحيل والعودة إلى الوداد المغربي؛ لأنه الفريق الذي سيعيده للحياة، وسيكون بوابته للمنتخب المغربي.

وقال اللاعب: «لم أتعاقد مع الزمالك لكي أحصل على أموال، هدفي كان المساهمة مع الفريق الأبيض وحصد الألقاب، لكن طوال موسم ونصف لم ألعب سوى 5 مباريات تقريبًا، وحينما كنت أشارك لمباراة واحدة أجلس أمامها ثلاث أو أربع مباريات على دكة البدلاء».

وكشف اللاعب عن حديثه مع زميله المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، الذي اتفق معه على ضرورة خروجه معارًا من الزمالك، وقال : «بن شرقي قال لي إذا لم تلعب لا بد أن تخرج لأن اسمك يهبط وأنت تريد الذهاب للمنتخب وأنت لا تشارك في المباريات».

وأضاف أوناجم، قائلاً: «كان لدي عروض من السعودية وقطر، لكني فضلت الوداد الذي صنع اسمي، وأنا ليس غريبًا عن الوداد، هو أول من فكرت في اللعب لصفوفه لأحصد الألقاب، وأكون إضافة للفريق».

وأوضح اللاعب أن فترة  تولي الفرنسي كاتيرون تدريب الزمالك كانت جيدة لأنها كانت فترة بطولات، والجميع كان يعمل من أجل حصد الألقاب، وأضاف أنه كان مدرباً جيداً يعرف كيف يحترم اللاعب ويخرج أفضل ما لديه، كان يشعر الجميع بأنهم متساوون، ولذلك حتى اللاعبين الذين كانوا يجلسون على الدكة كانوا سعداء، كان يتدرب معنا صباحًا، كان مدربًا جيدًا واللاعبون جيدون لذلك حصدنا بطولات».

وعلق اللاعب المغربي على خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي قائلاً: «كانت لحظة صعبة، كنا نعمل ونجتهد، ولكن ضاعت البطولة في المباراة، كنا نريد إسعاد جماهير الزمالك لكن لم تُكتب لنا، وأتمنى أن يكون اللقب من نصيب الزمالك هذا الموسم».

 

اقرأ أيضا

الزمالك ينتظر 100 ألف دولار من الوداد ويضع غرامة تأخير