احتفال بـ«القديس مارون» بالكنيسة المارونية فى الإسكندرية

الكنيسة المارونية تحتفل بعيد مار مارون
الكنيسة المارونية تحتفل بعيد مار مارون

 

احتفلت الكنيسة المارونية بالإسكندرية، بعيد القديس مارون، بـ كنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع، ترأس الاحتفال مطران الكنيسة المارونية بمصر، المطران جورج شيحان، والأب فريد مرهج راعي الكنيسة.

 

دارت كلمة العظة حول القديس مارون الذي هو شفيع الكنيسة المارونية، وكيف كان يعيش في جبال كوش متعبدًا ومتأملاً وفي تواصل تام مع الله، فكان مرشدًا لمن حوله، كما كان علامةً حقيقيةً للسيد المسيح خلال حياته علي الأرض. 

 

وقال المطران شيحان، مطران الكنيسة المارونية في مصر: "يسعدنا أن نحتفل معاً بعيد شفيع كنيستنا المارونية، القديس مارون، وأن نصلّي معاً لكي يبارك الرب، بشفاعته، كنيستنا المارونية التي زُرعت في هذا الشرق منذ ما يزيد على 1600 سنة، لكي تبقى على مثال حبّة الحنطة التي أعطت ثمارًا كثيرةً".


وأضاف شيحان : "إن وجودنا هنا في مصر، منذ القرن السادس عشر، دليلٌ على انفتاح الموارنة على مجتمعهم الشرق أوسطيّ، حاملين خبراتهم الإنسانية والاجتماعية والثقافية والروحية، ويملي علينا القديس مارون في مناسبة عيده هذه السنة، الالتزام بالروحانية المارونية القائمة على الصلاة والتأمل.

 

وتابع: "كما يملي علينا الالتزام بالرسالة المارونية الرامية الى نشر ثقافة الحريّة المتحررة من عبوديّة الخطيئة والشر، والإخلاص للوطن والانفتاح على جميع الأديان والثقافات، والعيش معًا بالتكامل والتعاون والثقة المتبادلة، كما يملي علينا الالتزام بمنهج حبّة الحنطة، أعني التضحية من أجل الآخرين ومن أجل الوطن.. بارك الله مصر قيادةً وشعبًا لكي تبقى واحة رجاء وطمأنينة وسلام".