«إدارة النزهة» توضح حقيقة قرار إلغاء إجازات المعلمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد يحيي حسين محمد، مدير إدارة النزهة التعليمية، في أول تعليق له على إصدار قرار إلغاء إجازات المعلمين بالادارة والعودة للمدارس، أن القرار الصادر يعد قرار فردي من جانب إدارة النزهة فقط.

وأشار في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إلى أنه أصدرالقرار بناء على اجتماع مع مديري المدارس وبناء على طلبهم، لأن هناك العديد من الأعمال التي لم يتم إنجازها استعدادا للفصل الدراسي الثاني، وتغيير المسمى الوظيفي وأعمال أخرى في حاجة للانجاز قبل انتهاء إجازة نصف العام المقرر 20  فبراير.

وأكد أن قرار رئيس الوزراء والقرار الوزاري يتيح له كمدير إدارة تعليمية، إلغاء الإجازات في حال احتياج العمل للقوة العاملة، لافتا إلى أن هناك الكثير من الأعمال المطلوب إنجازها ولكن قلة العمالة بسبب الإجازات نتيجة تداعيات فيرس كورونا تسببت في عدم إنجازها حتى الآن.

وأوضح مدير إدارة النزهة التعليمية، أن القرار الصادر مدته أسبوعا واحدا فقط، من الأحد القادم للخميس المقبل، لإنهاء الأعمال المطلوب إنجازها سواء داخل المدارس أو ديوان عام الإدارة قبل عودة الدراسة.


وعن الوضع القانوني في حال عدم التزام المعلمين بإلغاء الإجازات، قال مدير إدارة النزهة التعليمية، إن ليس هناك أي مخالفة علي المعلم غير الملتزم بالقرار، لافتا إلى أنه ترك الحرية لمديري المدارس لتحديد الأعداد المطلوبة من المعلمين لإنجاز الأعمال المطلوبة للاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

وأكد يحيي حسين، أنه لم يتلق أي تعليمات من وزارة التريية والتعليم أو المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، عن موعد عودة الدراسة أو إجراء امتحانات القصل الدراسي الأول من عدمه، مؤكدا أن الجميع في انتظار القرارات الرسمية لوزيرالتعليم الأحد 14 فبراير.

وعن تأريخ القرار الصادر الحالي منه بتاريخ مسبق موقع بتاريخ 14 فبراير، أوضح مدير إدارة النزهة التعليمية، أن توقيعه بتاريخ 14 فبراير، كان خطأ غير مقصود، وسيتم تصويبه فورا، قائلا: "هذة القرارات الإدارية الداخلية لا يجوز تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إطلاقا".

وكانت "بوابة أخباراليوم"، قد حصلت علي نسخة من قرار أحد الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بتوقيع مدير عام إدارة النزهة التعليمية، قرارا إداريا برقم 49، والغريب في الأمر أنه موقع من قبل مدير عام الإدارة بتاريخ 14 فبراير، ينص على أنه نظرا لحاجة العمل واستعدادا للفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۱، تقرر إلغاء التناوب والإجازات الاستثنائية بجميع أقسام الديوان وجميع المدارس التابعة للإدارة على أن تتواجد جميع القوة بدءا من الأحد الموافق 14 فبراير.


تعليم سوهاج تستجيب لمطالب أولياء الأمور بشأن التابلت