3 وصفات منزلية للتخلص من حبوب الظهر وآثارها

حبوب الظهر
حبوب الظهر

"حبوب الظهر".. من الأشياء المزعجة التي تصيب السيدات، حيث أنها تشوه المظهر العام للجسم وتسبب الحكة، لذا تبحث السيدات دائماً على طرق للتخلص من هذه الحبوب المزعجة.

يمكن علاج حبوب الظهر أو حب الشباب باستخدام العديد من الوصفات الطبية والتي تتمثل بالآتي:

1 - خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على العديد من مضادات الالتهاب والبكتيريا، إذ يحارب البكتيريا التي تخترق الجلد وتسبب الالتهاب وظهور الحبوب على الظهر، كما أنه يساعد على تحقيق التوازن في درجة حموضة البشرة، وهو مناسب لجميع أنواع حب الشباب، ويمكن استخدامه على البشرة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المُكونات: ملعقة طعام من خل التفاح، كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ويوضع الخليط على المناطق المصابة في الظهر، ويترك مدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

ينتهي العلاج بوضع مرطب خفيف على الظهر الرطب، وتكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات يومياً حتى يلتئم حب الشباب.

2 - زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي غني بالعديد من المواد التي تقتل البكتيريا، وبالتالي تقليل الالتهاب في الجلد، وهو فعال جداً في إزالة بقع حب الشباب عن الوجه والظهر وغيرها، وأوجدت العديد من الدراسات أن زيت شجرة الشاي أدى إلى تحسن كبير في حب الشباب بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام، ويمكن استخدامه لإزالة حب الشباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكونات: كمية من الماء، بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير والاستعمال:

تمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم تغمس قطعة من القطن في الخليط وتوضع على المناطق التي تحتوي على الآثار، و يوضع مرطب فعال على الوجه، ثم تكرر هذه الطريقة من 1-2 مرة في اليوم، حسب الحاجة.

3 - العسل:

ويعد العسل من المضادات الحيوية الطبيعية، فهو يحافظ على المنطقة المتضررة من حب الشباب، ويقلل من أعراضها ويمنع العدوى، ويمكن استخدامها كعلاج لحب الشباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:

الطريقة الأولى:

المكونات:

كمية من العسل.

طريقة التحضير والاستعمال:

يوضع العسل على المنطقة المصابة بحب الشباب، ويترك مدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، ثم تكرر هذه الطريقة من 2-3 مرات في اليوم.

الطريقة الثانية:

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات مع بعضها البعض، ويوضع المزيج على المناطق المتضررة على الظهر، ثم يترك مدة 10 دقائق، ويشطف بالماء الدافئ،  ثم تكرر الطريقة مرة واحدة في اليوم.

 

شاهد ايضا :-في 8 خطوات.. روتين علاج «حبوب الظهر»