مونديال الاندية| نوير قبل مواجهة الأهلى : حارس المرمى يجب أن يكون أول المهاجمين

مانويل نوير
مانويل نوير

 

أكد مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألمانى أن فريقه حرص على جمع معلومات كافية عن الأهلى قبل المواجهة المنتظرة  فى مونديال الأندية.


وأضاف فى تصريحات لموقع الفريق أن"هذا ليس بالأمر الصعب ولدينا محللون يقومون بجمع المعلومات اللازمة باستمرار، ومدرب الحراس توني تابالوفيتش أيضًا قام خلال الشهور الماضية بجمع البيانات والمعلومات التي نحتاجها.. الفارق الوحيد في بطولة مثل كأس العالم للأندية هو أنك لا تعرف اللاعبين مسبقًا، لذلك عليك أن تنظر إلى رقم القميص لتحدد هوية اللاعبين ومراكزهم".


وأشار:"فريق التحليل يقوم بجمع كل المعلومات والبيانات، ثم يقتطع منها مدرب الحراس ما يهمني كحارس مرمى.. عندما نكون مقبلين على سبيل المثال مباراة يوم السبت، تبدأ تحضيراتنا يوم الخميس، وتشتمل الحصص التدريبية على تحليل لأسلوب أبرز لاعبي الخصوم، إإضافة للتدرب على الكرات الثابتة، وفي يوم المباراة، أجلس مع توني ونقوم بمراجعة مفصلة لقائمة الخصم. هذا هو الأسلوب الذي أتبعه منذ سنوات".


وأضاف: أحاول معرفة كل شيء عن طريقة تصرف اللاعبين في المواقف الفردية، وأساليب تنفيذ الركلات الركنية والركلات الحرة وركلات الجزاء ويجب أن تختلف ردة الفعل باختلاف المواقف؛ وفي بعض الأحيان، أتواصل سريعًا وبالإشارات فقط مع مدربى عندما يدخل لاعب جديد أرض الملعب.


وشدد: "بالنسبة لي، فالتحليل الذي نقوم به قبل المباريات يكون كافيًا، ودائمًا ما أتابع اللاعبين وهم يقومون بالعمليات الإحمائية وأحفظ كل المعلومات في رأسي". 

 

وأشار: "أصبحنا نرى الكثير من الفرق تعتمد على بناء اللعب من الخط الخلفي، وإذا انتهج أي فريق هذا النهج فيجب أن يجيد حارس مرماه التمرير والتحرك لاستلام الكرة، هذا أمر مهم بالنسبة لي، وأعتقد أن دوري مع البايرن لا يقتصر على التصدي للكرات، دائمًا ما يقال إن المهاجم هو أول المدافعين، واليوم أقول أن حارس المرمى يجب أن يكون أول المهاجمين".

مونديال الأندية| لاعب بايرن ميونخ: أكبر نقاط قوتنا هي عقليتنا وجودتنا