هل يعتبرالفشار عدو الرشاقة؟ .. خبراء التغذية يجيبون  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد الفشار من التسالي المفضلة والمحببة لدي الأطفال والكبار لكن  رغم طعمه اللذيذ يبقى السرال عن السعرات الحرارية التي يخلفها في الجسم تثير التساؤلات فهل يسبب الفشار زيادة الوزن. 

من المعروف أنه يتم صنعه من حبات الذرة مع القليل من الزبدة أو الزيت، وحين يتم تعريضه للحرارة تتفتح هذه الحبات لتأخذ شكلها باللون الأبيض.

ويمتنع بعض الأشخاص عن تناول الفشار حيث يرون أنه يسبب زيادة الوزن، وهذا يعود إلى طريقة التحضير حيث يحتوي الفشار الذي يتم شراؤه من المحلات المخصصة لبيعه غالباً على الملح والسكر والكراميل والزبدة.

وأشار معظم خبراء التغذية  إلى أنه من الأفضل صناعة الفشار في المنزل حيث لا يحتوي كل كوب منه على أكثر من 30 سعرة حرارية، وهذا يعني أنه غير ضار شرط أن يتم استهلاكه بكمية معتدلة وعدم إضافة  سكر أو كراميل أو زبدة لأنها تزيد الوزن ولكن لخسارة الوزن إضافة قليل الملح والزيت.

طريقة التحضير لفشار صحي 

من أجل الحصول على فشار صحيةمن المهم معرفة طريقة تحضيره في المنزل، ويحتاج هذا إلى ملعقتين وسط من الزيت النباتي، نصف كوب من حبوب الذرة المخصصة لصنع الفشار 

 يوضع الزيت في وعاء طهي بحجم مناسب على نار متوسطة حتى يسخن قليلاً ثم  تُضاف حبات الفشار ويغطى الوعاء و بعد مرور وقت قصير تبدأ الحبات بإصدار صوت الفرقعةو يمكن رفع الوعاء عن النار وتحريكه إلى اليمين واليسار بين الحين والآخر منعًا لالتصاق الحبات بقاعه ونزع الوعاء عن النار عندما يختفي صوت الفرقعة تمامًا و إضافة القليل من الملح أو التوابل المفضلة.

 

اقرأ أيضا قد تسبب الاختناق.. أطعمة محظورة على الأطفال دون سن 5 سنوات