وكيل البرلمان يطالب بالاهتمام بصناعة المنسوجات المصرية‎

محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

قال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ، أننا كرجال صناعة نشهد على إنجازات وزارة الصناعة ، وإهتمامها بصغار الصناع وحرص الوزيرة نيفين جامع على تقديم قانون إهتم بتفاصيل التفاصيل .

 

وأضاف وكيل مجلس النواب في كلمتة أمام الجلسة العامه برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وبحضور نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة ، أننا أمام تحديات كبيرة مع التطور العالمي الموجود وسيكون هناك ثورة صناعية رابعة وخامسة .

 

 

ودعا أبو العينين بضرورة إعادة تقييم الأصول حتى نعرف هنوصل لإيه من الاهداف التى تم وضعها للمستقبل 2030 ، حيث أن الصناعة لها مثلث ذهبي وهو الانتاج والإستيراج والتصدير ، وأيضا الإستثمار كثيف العماله ، إلا بيكون فية قيمة مضافة .

 

وطالب وكيل البرلمان بضرورة توطين الصناعات كثيفة العمالة في مصر ولابد من دراسة إمكانيات كل محافظة لتحقيق القيمة المضافة العالية أمامنا فرص تصديرية عالية ، ولدينا سوق اوربا ، وافريقيا لافتا أن هناك سوق اوربي كان يستورد بقيمة 100 مليار من الصين ، ولابد من دراسة متطلبات السوق الاوربي وتوفيرها ودخول السوق الأفريقي أيضا لابد أن ندرس إحتياجاته .

 

كما طالب أبو العينين ، بالاهتمام بتجارة الخدمات التي تمثل 65% من التجارة العالمية ونتحدث عن صناعة غير تقليدية مثل صناعة السينما ـ وهي صناعة واعدة وممكن أن تنقلنا نقلة تصديرية كبيرة ، وايضا صناعة المنسوجات والتعدين ، أن الاوان لتعظيم القيمة المضافة ورفع إنتاجينا فى مصر ورفع إنتاجية العامل وخلق "براند" جديد لمصر.

 

 

 وأكد وكيل مجلس النواب ، أن وزارة الصناعة أصبح لها رؤية وفكر جديد في إطار وضعه السيد الرئيس لمستقبل مصر ، وتدرجت مصر إلى أن وصل ترتيبها  ضمن 30 أكبر إقتصاد عالمي .