محطات في حياة ميمى جمال بعد إعلان اعتزالها

ميمي جمال
ميمي جمال

تصدرت الفنّانة المصرية ميمي جمال محركات البحث في العالم العربي وذلك بعد الإعلان عن اعتزالها بشكل كامل في تصريحات تليفزيونية  على قناة «إكسترا نيوز» ونستعرض محطات من حياة الفنانة ميمى جمال.. وهى من مواليد أربعينيات القرن الماضي لأب مصري وأم يونانية، واسمها الحقيقي أمينة مصطفى جمال.

وفاة زوجها

تعرض الفنانة ميمى جمال لفترة نفسية صعبة بعد وفاة زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى عام 2015 وهو الثنائى الفنى المتميز والذى قدم تعاون فني على مدار 40 عامًا حيث تزوجا عام 1966 بعد تعارف بينهما في فرق مسرح التليفزيون.

مسيرتها الفنية

بدأت مسيرتها الفنية مبكراً حيث أدت أول أدوارها التمثيلية كطفلة للفنان الراحل عماد حمدي في فيلم «أقوى من الحب» عام 1953 وأتى دورها الثاني كان في مرحلة المراهقة، بعد ست سنوات في فيلم «بين الأطلال» وشاركت ميمي في عدة أدوار ثانوية في السينما، قبل أن تكون انطلاقتها الحقيقية كفنانة احترافية من المسرح «فرقة المسرح الحر»، ثم بدأت مسيرتها كممثلة كوميدية، من فرق مسرح التلفزيون، إلى جانب عدد من أبرز نجوم الكوميديا المصرية، وقدمت إلى جانبهم مسرحياتٍ عديدةً، نالت حظّاً من النجاح والشهرة في ذلك الزمن.. وفي رصيد ميمي جمال ما يقارب 500 عمل تنوعت بين المسرح والسينما والتلفزيون والدراما الإذاعية.

مدرسة المشاغبين

شاركت الفنانة ميمى جمال فى مسرحية «مدرسة المشاغبين» بدلاً من الفنانة سهير البابلي لمدة شهرين أثناء إخضاع الفنانة سهير البابلى إلى عملية جراحية.

أخر اعمالها

أعاد الفنان أحمد حلمي الفنانة ميمى جمال للعمل مرة اخرى بعد وفاة زوجها، لتشارك معه في فيلم «لف ودوران» سنة 2016، وقدمت آخر أدوارها في فيلم «ضغط عالي» في 2019. 

إقرأ أيضا

بعد اعتزالها.. كيف نشأ الحب بين حسن مصطفى وميمي جمال؟