«عين شمس العام» يجري أول عملية زرع قرنية بالمستشفى | صور

مستشفى عين شمس العام
مستشفى عين شمس العام

نجح الفريق الطبي بمستشفى عين شمس العام في إجراء أول عملية زرع قرنية، وذلك ضمن الخدمات الجراحية المتنوعة التي يقدمها المستشفى للمواطنين، والتي شملت إجراء 90 عملية رمد، من حالات قوائم الإنتظار في الشهور الثلاثة الماضية.

شاهد أيضا : مستشار الرئيس للشؤون الصحية: لا توجد قائمة انتظار للحالات الحرجة بكورونا

 صرح بذلك مدير عام مستشفى عين شمس العام د.طارق العريني، موضحاً أن المستشفى يقوم بالتجهيز لعملية زرع قرنية جديدة، مشيرا إلى أن الجراحة أجراها مدرس الرمد بكلية طب عين شمس د.محمد إبراهيم صالح، والدكتور كريم عادل لبيب، والدكتورة إيناس عفيفي أديب، والدكتورة هالة جمال، والدكتور بسام يسري.

قال العريني، إن المستشفى يقدم الخدمة الطبية من خلال أقسام العيادات الخارجية والحضانات، قسم رعاية كُلي، لافتاً إلى أن المستشفى يجري العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة.

من جانبه، قال وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة د.كريم سلام، أن المديرية تعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د.كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د.ناهد سمير.

وأضاف وكيل المديرية، أن المستشفى به وحدة غسيل كُلوي تضم عدد 18 ماكينة غسيل، وقسم أشعة يحتوي على جميع الأشعات، وجاري تطويره بأحدث جهاز أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي، مع قسم التحاليل لإجراء جميع الفُحوصات في بنك دم.

من جانبه، قال رئيس قطاع الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، إن هناك خُطة لكل مستشفى من مستشفيات المديرية للعمل على رفع كفاءتها وتطويرها، وذلك في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسُكان د.هالة زايد، للعمل على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأكد رئيس قطاع الصحة، أن المستشفى تقوم بخدمة 2 مليون مواطن بمنطقة عين شمس بتقديم العلاج علي نفقة الدولة وقوائم الإنتظار، وأن خطة تطوير المستشفى تشمل زيادة آسره الرعاية المركزة وغرف العمليات، مع العمل على إدخال تخصصات جديدة مثل جراحة القلب و الصدر والمخ و الأعصاب، بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس بكُليات الطب، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

يُذكر أن المستشفى لديه قسم طوارئ واستقبال يشمل جميع تخصصات الطوارئ، ويحتوي على 18 سرير بخلاف آسره الكشف وعمليات الولادة، مع تقديم خدمة مناظير المسالك البولية و الجهاز الهضمي العلوي و السُفلي و منظار القنوات المرارية و مناظير العظام.