بعد التعافي من «كورونا».. تحذير من العودة السريعة لممارسة الرياضة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر العديد من الأطباء متعافيين كورونا من العودة سريعا إلى  ممارسة الرياضة لأنها ترفع خطر الإصابة بإلتهاب عضلة القلب وإضطرابات نظم القلب.

وأكد الأطباء على المتعافين، أنه يمكن أخذ فترة راحة قبل العودة لممارسة الرياضة  لمدة أسبوعان على الأقل في حال عدم ظهور أعراض وأربعة أسابيع على الأقل بدءا من ظهور الأعراض في حال المسار الخفيف للمرض أي المعاناة من سعال وحمى وشهر في حال الإصابة بالتهاب رئوي وثلاثة شهور في حال الإصابة بالتهاب عضلة القلب.

وأشار العديد من الأطباء ان فيروس كورونا «كوفيد 19» يحتاج مناعة قوية لمواجهة ومقاومة الفيروس القاتل ومن أجل تقوية المناعة.


ويرى الباحثون أن الأعراض «كورونا»  تشمل أعضاء أخرى في الجسم مثل القلب والرئتين والدماغ، حتى وإن لم يعان الشخص المصاب أي أعراض من جراء «كورونا».

وأكدت  معظم الدراسات التي أجريت حتي الآن تشير إلى أن من الممكن لمتعافي كورونا أن يصاب مرة أخرى، ولكن يأخذ حماية لا تقل عن 3 أشهر لأن الجسم يقوم بعمل أجسام مضادة.

وأشار إلى أن اللقاح سيحد من نسب الإصابة بالفيروس؛ لأنه سيعطي مناعة وقتيه، مضيفاً أن الخلاف هو أن اللقاح يعطي كم من الوقت للتحصين ضد الإصابة مرة أخرى.

 

اقرأ ايضا || تحذير للجنس الناعم.. الإضاءة تزيد الوزن!