تبدأ الخميس.. موجة جديدة من عدم استقرار الطقس

وحيد سعودي خبير الأرصاد
وحيد سعودي خبير الأرصاد

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه اعتبارًا من يوم الخميس القادم وحتى السبت، سوف تتعرض مصر لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يمكن تصنيفها بأنها متوسطة الشدة.


وأكد «سعودي» أن أكثر المدن والمحافظات المعرضة لسقوط الأمطار فيها والتى قد تكون فيها الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا هى: السلوم وسيدي برانى والوادى الجديد ومطروح والإسكندرية وبورسعيد ورفح والعريش ودمنهور والبحيرة ودمياط والمنزله وكفر الشيخ والمحلة وجمصة وكفر الدوار ورفح والعريش، مع الأخذ فى الاعتبار هناك احتمال كبير لتكون سيول على سيناء.


وأوضح أنه يصاحب ذلك نشاط الرياح المتوقع هناك إضطراب منتظر فى حركة الملاحة البحرية فوق كل المسطحات المائية خاصة البحر المتوسط.

وأكد أن من المنتظر حدوث إنخفاض فى درجات الحرارة مصحوباً بنشاط للرياح ثم يبدأ تكاثر السحب المنخفضة ينجم عنها سقوط للأمطار ما بين متوسطة الشده والغزيرة والرعدية فى أحيان أخرى فى المقام الأول على كل السواحل الغربية للبلاد والوادى الجديد مرورًا بشمال الوجه البحري وبور سعيد وشمال ووسط سيناء تكون متوسطة إلى خفيفة على وسط وجنوب الدلتا حتى القاهرة وشمال الصعيد عند الفيوم وبنى سويف والمنيا يضاف لذلك الغردقة ورأس غارب أما وسط وجنوب الصعيد تخلو من فرص سقوط الأمطار فيها.

وأوضح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية أن الطقس المتوقع شتوى بارد نهاراً وشديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء خلال الفترة من الخميس القادم حتى السبت.
 

اقرأ أيضًا|شديد البرودة.. «الأرصاد» تحذر من طقس ليالي الأيام الـ 4 المقبلة