ليلة مثيرة «قص» فيها الفراعنة الأجنحة البيضاء

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

ليلة جديدة سعيدة منحها صناع المتعة منتخب كرة اليد للجماهير المصرية بعد الفوز على بيلاروسيا وقص الأجنحة البيضاء للمنافس في الجولة الثانية للدور الرئيسي من مونديال اليد، والاقتراب خطوة جديدة من التاهل لدور الثمانية، وأصبحوا على بعد مباراة واحدة من تحقيق الهدف والصعود لمرحلة الأحلام الكبيرة.

اشتعلت الاحتفالات في كل مكان، وتحول فراعنة اليد إلى حديث الشارع المصري والعائلات وكل من له صلة بالرياضة أو ليس له علاقة بها بعدما شكلوا حالة وطنية والتف حولهم الجميع، حتى ربات البيوت أصبحت تشجع وتدعم وتدعى لأولاد مصر "ربنا ينصركم".

 وخطفوا الأضواء من كرة القدم ومن الدوري المصري بعدما اصبحوا الاهتمام الأول للشعب..  زادوا من قيمة الحدث التاريخي الذي تحتضنه أم الدنيا وأشعلوا البطولة بعدما أصبحت المنتخبات الكبيرة تشعر أن الأمر جد وأن الفراعنة يخططون لإنجاز أكبر من الحدود الموضوعة للحلم المصرى بعد الفوز تشيلى ومقدونيا واحراج السويد ابطال العالم اربع مرات رغم الخسارة بهدف واحد، وزاد الوضع اشتعالا بالتجرؤ على الكبار واكتساح منتخبات عظمى مثل روسيا وبيلاروسيا قلبت الحسابات والموازين واصبحت الرؤية مختلفة لابناء النيل، واستديوهات عالمية ومواقع اوربية اصبحت تتصدر عانوينها قوة الفراعنة وصدماتهم للكبار برشاقة يحسدون عليها وبعروض فنية تشعرك ان القادم احسن بعدما ارتفع مستوى المنتخب مع البطولة من مباراة إلى مباراة، واصبحنا ننتظر الافضل رغم صعوبة المنافسات من مباراة لأخرى.

صناع‭ ‬المتعة‭ ‬يواصلون‭ ‬التألق‭.. ‬ويخطفون‭ ‬الأضواء‭ ‬من‭ ‬كرة‭ ‬القدم

المواقع‭ ‬العالمية‭ ‬تحذر‭ ‬الكبار‭ ‬من‭ ‬منتخب‭ ‬مصر

علاء‭ ‬السيد‭ :‬منتخبنا‭ ‬يعيش‭ ‬انتفاضة‭ ‬معنوية

الكابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية تعليقا على الفوز على بيلاروسيا والذى لم يبتسم من اول البطولة بسبب احساسه الشديد بالمسئولية، لاول مرة تظهر على وجهه البشوش السعادة منذ بداية انطلاق البطولة وقال : منتخبنا يعيش انتفاضة معنوية وفنية، وسر سعادتى هذه الروح الرائعة التى دبت فى المنتخب خلال البطولة ومن اسبابها تألق الرائع احمد الاحمر، والاحمر فى كل الاحوال رائع ويحلق خارج السرب، ولكن تألق فى نجاح كابتن منتخبنا فى بث روح رائعة فى المنتخب لكل من حوله، جعلت طموحتنا تحلق بعيدا... وللامانة المنتخب بالكامل نجوم فوق العادة وايضا الذى يعيش حالة معنوية رائعة ممدوح هاشم هو وابراهيم المصرى وهما من افضل نجوم المونديال، وطبعا الدرع وسند وبكار واحمد هشام وكل النجوم الصغار يعيشون حالة تألق...ومكتسباتنا فى مواجهة بيلا روسيا اهم من الفوز بالفارق الكبير، الاهم هو الحالة المعنوية والفنية التى وصل لها المنتخب...وما يسعد ايضا ان المنتخب يصل مستواه خلال البطولة بعدما نسف برنامج اعداده بالكامل بسبب ظروف الكورونا، ومن مواجهة إلى الثانية يرتفع المستوى بشكل تصاعدى.

تشجيع‭ ‬الوزير‭.. ‬و‭ ‬‮«‬صفارة‮»‬‭ ‬لبيب

مع الفرحة المصرية بالفوز على بيلاروسيا لم يستطع كابتن حسين لبيب مدير البطولة السيطرة على اعصابه وتحول إلى مشجع درجة ثالثة خلال جلوسه بالمقصورة وفوجئ الجميع بالكابتن حسين لبيب يطلق صافرته لتشجيعه المنتخب ويحث اللاعبين على مواصلة الهجوم مع التحذيرات الدفاعية...  والجميل ان الاجواء فى المقصورة حماسية جدا وتجد الجميع يشجع الفراعنة واولهم الدكتور اشرف صبحى وزير الرياضة والذى تم القاء الضوء عليه وهو يشجع ويصفق بحماس كبير ويكاد يقفز من على مقعده مع كل هجمة مصرية.. والجديد ان الحماس يزداد فى المقصورة التى يوجد بها مع كوكبة القيادات فى مقدمتهم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى... صفارة لبيب فى المقصورة خطفت الاجواء ويبدو ان نجوم منتخبنا يحفظون صافرة لاعب اليد السابق فى الجيل الذهبى لمنتخبنا والزمالك حسين لبيب لانهم حرصوا على تحيته بعد المباراة بنفس الصفارة... علق البعض ان كثرة الحماس تحولت إلى درجة ثالثة شمال..

‭ ‬هشام‭ ‬نصر‭ :‬أنا‭ ‬محظوظ‭ ‬بهذا‭ ‬الجيل‭ ‬الرائع

 قال هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة، الحمد لله على الفوز، ان الله لايضيع اجر من احسن عملا، تعبنا واجتهدنا ونقلنا لمنتخبنا الروح والاحساس بالمسئولية، وللامانة انا محظوظ كونى اعمل مع جيل من طراز فريد من اللاعبين الجميع على قدر المسئولية وعلى قلب رجل واحد والكل يعلم انه فى مهمة وطنية، الجميع ملتزم ويعملون فى صمت ويبذلون اقصى درجات الكفاح والتضحية بمنتهى انكار الذات.. اشكرهم على المستوى الراقى الذى قدموه منذ بداية البطولة وباذن الله قادرون على استكمال المشوار بنفس الروح القتالية والحالة المعنوية.

وقال هشام نصر الجميع رجال ونجوم فوق العادة ورغم المستوى الرائع والنتائج المميزة الا ان الاهم الفوز فى المباراة القادمة امام سلوفينيا ، ثقتى كبيرة فيهم رغم صعوبة المهمة ولكن هذا قدر الابطال.. ومعادن الرجال تظهر فى المواقف الصعبة .. نمتلك مجموعة متميزة وجيل واعد والقادم أفضل.

‭ ‬مؤمن‭ ‬صفا‭ : ‬لم‭ ‬يحن‭ ‬موعد‭ ‬جنى‭ ‬الثمار

 قال الجنرال مؤمن صفا امين صندوق اتحاد اليد والمشرف العام على المنتخبات، مباراة بيلاروسيا صفحة واتقفلت، الحمد لله حققنا الفوز على منتخب كبير ولكن القادم اصعب، ومرحلة جنى الثمار لم تات بعد فمازال امامنا الكثير من العمل والمنتخبات التى تتنافس على البطولة لا تتوقف عند مرحلة الانتصارات الفردية والفرحة الكبيرة تكون بالوصول للهدف الذى نسعى اليه باذن الله.

العبقرى‭ ‬فخور بتدريب‭ ‬الفراعنة

 قال بارندو العبقرى الاسبانى المدير الفنى للفراعنة فى تصريح مقتضب قال الإسبانى روبرتو باروندو جارسيا المدير الفنى لمنتخب مصر، إنه سعيد جدا وفخور بأداء اللاعبين ومستواهم حتى الآن فى البطولة... وأشار جارسيا إلى أن "مواجهة سلوفينيا القادمة صعبة جدا وبغض النظر عن النتيجة فخور جدا باللاعبين".