فيديو| متخصص فى علم المصريات يعلم أطفال الأقصر اللغة الهيروغليفية مجانا

الدكتور محمد سنوسى، متخصص فى علم المصريات
الدكتور محمد سنوسى، متخصص فى علم المصريات

قال الدكتور محمد سنوسى، متخصص فى علم المصريات، إن فكرة تعليم أطفال الأقصر اللغة الهيروغليفية مجانا بدأت بعد رصد جميع المناهج الدراسية المرتبطة بالحضارة المصرية لتعليم الأطفال .

وأضاف الدكتور محمد سنوسى، عبر مكالمته هاتفية عبر فضائية "دى إم سى"، "عايزين نعرف الأطفال والشباب قيمة الرسوم المنقوشة على المعابد، لكي يعرفوا قيمة أجدادنا المصريين القدماء"، مضيفا أن هدف فكرته التي انتشرت مع مرور الأيام، وأصبح الأطفال يلتفون حوله، إذ يعلمهم كيف يخطون ملامح حروف اللغة المصرية القديمة.

وتابع المتخصص فى علم المصريات، "الناس فاكرة حروف الهيروغليفية المرسومة بأشكال طيور وحيوانات مجرد رسوم، بس كل حرف ليه معنى مختلف، ومهم إن الأجانب يعرفوه عشان يفهموا الشرح وقت الجولات السياحية"، فقد يرى البعض أن تعليم أطفال إسنا في محافظة الأقصر حروف اللغة الهيروغليفية، فكرة تبدوا صعبة، لكن لم يستسلم "سنوسى" أمام تنفيذها، حيث أنه بدأها بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية.

وأكد أنه لم تقتصر المبادرة لتعليم الأطفال حروف اللغة الهيروغليفية، عند الفعاليات الثقافية في المحافظة، موضحا أنه استخدم في تعليم الأطفال عن بُعد مستخدما برنامج «زووم» والشرح المباشر داخل المعابد الفرعونية .