نائب وزير التعليم: نستهدف ترقية 5 آلاف معلم | خاص

الدكتور رضا حجازي، نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي، نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين

كشف الدكتور رضا حجازي ،نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص  لـ «بوابة أخباراليوم»، أن الوزارة ممثلة في الأكاديمية المهنية للمعلمين تستهدف ترقية 5 آلاف معلم وهم الذين تخلفوا عن استيفاء متطلبات الترقي للعام الدراسي2019/2020 م.

ولفت إلى أن هذة الترقيات استكمالا لقرار ترقية 301 ألف و784 معلما الذي صدر في 14 ديسمبر الماضي، والصادر بمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الإجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائيي التكنولوجيا وأخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات- الذين استوفوا البرامج التدريبية والمتطلبات التي أقرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين– شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.


وأشار نائب الوزير لشؤون المعلمين، إلى أنه تم فتح باب التسجيل أمام هؤلاء المعلمين لاستيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية للترقي  من 9 يناير ويستمر حتي 31 يناير 2021 .

وقال د. حجازي، لأول مرة في إطار التحول الرقمي وتحقيقًا لرؤية الدولة المصرية 2030 قد تم حوكمة ورقمنة ملفات ترقي المعلمين من خلال التطبيق الإلكتروني الذي أعدته الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة ، ووجه نائب الوزير، الشكر والتقدير لفريق إعداد هذا التطبيق، كما توجه بالشكر والتقدير لمسئولي الحكومة الإلكترونية بالمدارس ومديري أقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية الذين تحملوا أعباء الاستيفاء الإلكتروني لتلك الملفات.

 كما وجه د.حجازي ، الشكر والتقدير إلى جميع العاملين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها بالمحافظات على ما بذلوه من جهد، كل فيما يخصه ، في سبيل كل ما يتعلق بأعمال متطلبات منح المعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقي.

اقرأ أيضا| الأرصاد تكشف خريطة الأمطار والشبورة حتى يوم السبت المقبل