أمطار «الفيضة الكبرى» لا تتوقف في الإسكندرية | صور

أمطار الفيضة الكبرى لا تتوقف في الإسكندرية
أمطار الفيضة الكبرى لا تتوقف في الإسكندرية

واصلت نوة «الفيضة الكبرى» ضرب سواحل محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بأمطار غزيرة ورياح جنوبية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

وواصل  عمال الصرف الصحي والأحياء تطهير شنايش الأمطار، والبالغ عددها 32 ألف شنيشة و105 آلاف مطبق، لمنع تراكم مياه الأمطار وضمان استمرار حركة المرور.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن جميع العمال في الشوارع من أجل التعامل السريع مع النوة، مؤكدا أن البؤر الساخنة لم تشهد أي تجمعات لمياه الأمطار.

وفي سياق متصل، قررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم، إعادة فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بعد وصول ارتفاع الأمواج إلى المعدلات التي تسمح بحركة السفن بشكل آمن.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارات الميناء المختصة بدأت بإدخال السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن. 

اقرأ أيضا: رغم استمرار الأمطار.. فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة