إعادة وصف مصر| البحر الأحمر.. تطوير الشواطئ ونقلة نوعية في الخدمات الصحية

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

لم تتوقف عملية التطوير بمحافظة البحر الاحمر بهدف تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم ومن ابرز المشروعات تطوير شواطئ "الغلابة" حيث تسابق المحافظة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب الزمن للانتهاء من هذه الشواطئ لكونها المتنفس الوحيد لأهالى مدينة الغردقة بعدما سيطرت القرى السياحية على اراضى الشاطئ بشكل عام.

 

وقال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر انه جار تنفيذ تطوير هذه الشواطئ لرفع كفاءتها بشكل كامل، ليكون على مستوى راق يليق بأبناء المحافظة، وستكون رسوم دخول الشاطئ لأبناء المحافظة بأسعار رمزية، وأكد المحافظ انه تم الانتهاء من حوالى ٧٥٪ من أعمال التطوير.

 

وكشف المحافظ عن أنه من المقرر بدء التشغيل التجريبى لمنظومة الصرف الصحى بالغردقة خلال العام الجارى مشيراً إلى تشغيل المنظومة بشكل نهائى قبل نهاية العام الحالي.

وأعلن عن بدء أعمال تطوير مستشفى الغردقة العام، وموافقة وزارة الصحة على تخصيص 30 مليون جنيه مبدئياً لتطويره لخدمة أهالى المدينة، وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية لهم على أكمل وجه، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير المنظومة الصحية بكافة المحافظات، لافتاً إلى أن هذا الملف يحظى باهتمام شخصى من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأشار المحافظ إلى أنه وجه بسرعة الانتهاء من عملية تطوير مستشفى الغردقة العام الذى سيشمل 214 سريرا، موضحاً أن تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء المحافظة يأتى على رأس أولوياته، لافتاً إلى أن عملية التطوير ستحدث نقلة نوعية كبيرة.. كما كشف المحافظ عن رصد 231 مليون جنيه لبناء مستشفى رأس غارب المركزى ويحتوى على 87 سريرا.