أنشطة التنمية المحلية في أسبوع| أبرزها غلق 25 ألف منشأة مخالفة 

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة والأحداث والإجتماعات المكثفة، وكان من أبرز الآنشطة  غلق 25 ألف منشأة مخالفة للإجراءات الإحترازية.

ونرصد في هذا التقرير أبرز أنشطة وزارة التنمية الملحية على مدار الماضي كالتالي،

تدريب رؤساء وحدات حقوق الإنسان

نظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، دورة تدريبية  متقدمة لتنمية مهارات رؤساء وحدات حقوق الإنسان ونوابهم ومساعديهم ويستفيد منها 25 متدرباً، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لتعزيز وحماية حقوق الإنسان على مستوى الوحدات المحلية ونشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان. 

وأكد  شعراوي، على أهمية تطبيق ومراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد خلال الدورة التدريبية.

تسليم معدات منظومة المخلفات لـ4 محافظات
وخلال الأسبوع أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن تسليم عدد من المحطات الوسيطة والثابتة والمتحركة فيما يخص منظومة المخلفات الصلبة لعدد من المحافظات.

وأضاف شعراوي، أن الوحدة التنفيذية لإدارة منظومة المخلفات بالوزارة والمسئولة عن متابعة تنفيذ الخطة بالتنسيق وحضور ممثلين لكل من (وزارة البيئة – الهيئة الهندسية للقوات المسلحة – الكلية الفنية العسكرية – الهيئة العربية للتصنيع – ممثلوا المحافظات)، قامت بتسليم معدات المحطات الوسيطة الثابتة بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة ومنطقة ناصر بمحافظة بني سويف، وكذا تسليم المحطات الوسيطة المتحركة بمحافظتي الإسماعيلية ودمياط.

صوتك مسموع
واستعرض وزير التنمية المحلية، تقريرا حول استجابة مبادرة «صوتك مسموع» لشكاوى المواطنين وأهم ما حققتها خلال عام 2020 فى التعامل مع الشكاوى والمقترحات التي تلقتها من المواطنين، مشيرا إلى زيادة عدد المتعاملين مع المبادرة مما يعد دليلاً على ثقة المواطنين بـ«صوتك مسموع» نتيجة تفاعل فرق العمل التي تم تشكيلها بالمحافظات للتواصل مع فريق العمل الرئيسي بالوزارة وقيادات المحافظات في العمل بجدية مع الشكاوى وسرعة حلها .

اقرأ أيضا| التنمية المحلية تبدأ غدا دورات تدريبة بالمراكز الصناعية

تعد مبادرة «صوتك مسموع»التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية في أكتوبر 2018 برعاية رئيس مجلس الوزراء أحد أهم الملفات المهمة التي يحرص اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على متابعتها يوميا، ويتابع تقاريرها بصورة مستمرة نظرا لاختلافها عن أي آلية سابقة لاستقبال شكاوي المواطنين.

غلق 25 ألف محل تجاري ومقهى مخالف
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على وجود تنسيق وتعاون مستمر بين قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والجهات المعنية لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا لمواجهة أى تراخي من بعض المواطنين بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا .

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تم إغلاق حوالي  25 ألف منشأة في 17 محافظة خالفت مواعيد فتح وغلق المحال التجارية وذلك حتى نهاية أمس الثلاثاء وفقاً للضوابط الواردة بالقرار الوزارى الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية والذي بدأ تطبيقه منذ الأول من ديسمبر 2020 .

دورة قادة المستقبل الأسبوع المقبل

تنظم وزارة التنمية المحلية، اعتباراً من الأسبوع القادم ولمدة 3 أسابيع، بمركز التنمية المحلية سقارة، الجزء الثاني من دورة (إعداد قادة المستقبل)، والتي كان من المقرر تنفيذها في الخطة التدريبية 2019/2020 لمركز سقارة، وتم تأجيلها نظراً للظروف التي حلت بالبلاد إثر جائحة كورونا، ويستفيد من هذه الدورة التدريبية 64 متدرباً من ديوان عام الوزارة وجميع المحافظات.
إعلان الطوارئ بالمحافظات استعدادًا لموجة سوء الطقس

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ في الأجهزة التنفيذية في المحافظات وجميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الأمطار بها وإلغاء الإجازات للقيادات المحلية، مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسباً لأية أحداث غير متوقعة.