فابينيو: «مو» سعيد معنا.. وشائعات الرحيل طبيعية

صلاح يتحدى «الشياطين الحمر»

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب/ محمد العقاد

يستعد النجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى للمواجهة النارية ضد مانشيستر يونايتد ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة فى البريميرليج وتلعب المباراة فى الساعة السادسة والنصف بعد غد على ملعب الأنفيلد.

ويتصدر «يونايتد» جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن ليفربول وصيف الترتيب حتى الآن ويليهما مانشيستر سيتي ثم ليستر سيتى بـ32 نقطة، يحضر «صلاح» فى ليلة اليونايتد بالعديد من الطموحات والسعي، هذا بعد أن يشارك اللاعب فى المباراة، ويأمل صلاح فى تسجيل وهز شباك مانشيستر يونايتد من أجل الحفاظ على صدارة هدافي البريميرليج خاصة أنه هو المتصدر الحالي برصيد 13 هدفاً يليه الكوري الجنوبي هيونج سون لاعب توتنهام بواقع 12 هدفاً.

وكان بإمكان «صلاح» الإنفراد بفرق كبير من حيث التهديف عن سون وباقى المنافسين إلا أنه غاب عن احراز الأهداف مع ليفربول فى آخر 3 مباريات وكان آخر أهدافه فى شباك كريستال بالاس فى الجولة الرابعة عشرة عندما حقق الريدز فوزًا كبيرًا بنتيجة 7 / صفر وأحرز «صلاح» هدفين، لكنه غاب من وقتها عن التهديف فى المباراة التالية ضد وسيت هام بروميتش والتي انتهت بالتعادل الإيجابي ثم تعادل سلبيا مع نيوكاسل يليهما خسارة من ساوثهامبتون بهدف دون رد.

وحصل أحد أهداف «صلاح» في شباك كريستال بالاس على جائزة أحسن هدف فى شهر ديسمبر في البريميرليج وللمرة الرابعة له على التوالي احتفاظاً بالجائزة.

كما يتطلع «صلاح» مع فريقه تحت قيادة الألماني يورجن كلوب إلى تحقيق فوز مهم على «يونايتد» رغم صعوبة المباراة والمنافس بل ولصدارة الشياطين الحمر لجدول الترتيب للبريميرليج ويسعى صلاح إلى حصد الثلاث نقاط من أجل خطف الصدارة والتساوي فى النقاط مع اليونايتد فى حال الفوز عليه بينما يتقلص الفارق إذا انتهت بالتعادل و يتوسع الفارق إذا خسر اللقاء ومعها ربما يتراجع ترتيب الريدز لأكثر من مركز فى حال فوز مانشيستر سيتي أو الليستر فى مبارياتهم المقبلة.

وعلى صعيد آخر، رد البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول عن حقيقة عدم شعور «صلاح» بالسعادة مع الريدز خلال الفترة الحالية خاصة بعد التصريحات الأخيرة التى أدلى بها بشأن مستقبله فى قلعة الأنفيلد. وقال اللاعب فى تصريحاته التى ادلى بها لشبكة «Espn الأمريكية»: ستظل الشائعات تدور حول أسماء اللاعبين الكبار، صلاح يلعب فى ليفربول وهو أحد أكبر أندية العالم وأعتقد أنه من الطبيعى أن نرى اسمه مرتبطًا بالفرق الأخرى. وأشار: على أى حال أرى صلاح سعيدًا جدًا معنا.

حكم‭ ‬ينصح‭ ‬كلوب: ‬انظر‭ ‬لصلاح‭ ‬ومانى‭!‬

انتقد الحكم الإنجليزي السابق مارتن كلاتنبيرج، الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، بعد هجوم الأخير على مستوى أداء الحكام فى الفترة الأخيرة.

وجه «كلوب» غضبه على حكام الدورى الإنجليزى بسبب حصول فريق مانشستر يونايتد على ضربات جزاء وصل لـ42 ركلة جزاء منذ ديسمبر عام 2018 كلاتنبيرج رد على تصريحات كلوب خلال مقال له نشر عبر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قائلاً: «منذ رحيل أليكس فيرجسون لم يأت مدرب يحاول التأثير على الحكام مثل يورجن كلوب الآن».

وتابع: «كلوب يفعل ذلك الآن طوال الوقت، يشتكى من سقوط لاعبى مانشستر يونايتد للحصول على ركلات جزاء لكن عليه النظر لما يفعله سواء ساديو مانى أو محمد صلاح».