إصدار قطار فوشينغ فائق السرعة للبرد الشديد

إصدار قطار فوشينغ فائق السرعة للبرد الشديد
إصدار قطار فوشينغ فائق السرعة للبرد الشديد

في يوم الأربعاء الماضي، تم الكشف عن قطار فوشينغ فائق السرعة الجديد للبرد الشديد في الصين، والذي يبلغ 350 كيلومترًا في الساعة، لأول مرة في تطبيق في قسم تشاويانغ لتطبيق القطارات فائقة السرعة التابع لشركة مجموعة بكين للسكك الحديدية الصينية المحدودة (يُشار إليه باسم قسم تشاويانغ لتطبيق القطارات فائقة السرعة). 


قال تشو سونغ مدير قسم تشاويانغ لتطبيق القطارات فائقة السرعة إن قطار فوشينغ فائق السرعة للبرد الشديد يمكن أن يعمل تحت درجات حرارة منخفضة تصل إلى -40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يتم تشغيله على خط سكة حديد بكين-هاربين فائق السرعة وهو خط سكة حديد فائق السرعة في منطقة الصين الباردة الشديدة.


هذه السلسلة من القطارات هي "آلة مهمة للحرب الباردة" في عائلة السكك الحديدية عالية السرعة. "يتكون الجهاز النظامي للقطار من مئات مجموعات المفاتيح ويمكن أن يصل طول الأسلاك المتصلة إلى أكثر من 240 كيلومترًا". قال شيا سين رئيس محطة خدمة ما بعد البيع في بكين تشاويانغ، رئيس محطة خدمة ما بعد البيع في بكين تشاويانغ التابعة لقسم خدمة الصيانة لشركة سيفانغ تشينغ داو للقاطرات والدرفلة المحدودة، إنه في البيئة شديدة البرودة، تكون خزانة توزيع الطاقة سهلة في إنتاج الماء المكثف بسبب "ظاهرة تجلط الندى"، التي تؤثر على سلامة النظام.


وقال لو جيان قوه نائب مدير قسم تشاويانغ لتطبيق القطارات فائقة السرعة إن المصمم قام بطلاء هيكل خزانة توزيع الطاقة بطبقة من مادة السيراميك المسامية بحجم ميكرون، ويمكن تخزين المياه المكثفة المتولدة في المسام عندما يكون الهواء باردًا. ويمكن للماء المكثف أن تتبخر بشكل طبيعي عندما ترتفع درجة حرارة غرفة الضيوف.


يتم تحقيق بعض الوظائف الإلزامية للقطارات فائقة السرعة من خلال المفاتيح. قال روي وانغ سكرتير فرع الحزب في قسم تشاويانغ لتطبيق القطارات فائقة السرعة إنه في البيئة شديدة البرودة، تزداد لزوجة شحم التزليق داخل المفتاح، وستكون هناك "ظاهرة سحب القوس" من الاتصالات الإيجابية والسلبية، مما قد يؤدي إلى فشل التحكم. لذلك، يتبنى قطار فوشينغ فائق السرعة الجديد للبرد الشديد مفتاح تحكم خاص بدرجة الحرارة المنخفضة.

 

فيما يتعلق بالفرملة، يستخدم نظام الدفعة الأولى من قطارات فوشينغ فائق السرعة الجديد للبرد الشديد وظيفة مقاومة التجميد التلقائية. قال جيا شيانغجي كبير المصممين لقطار فوشينغ فائق السرعة التي تبلغ سرعتها 350 كيلومترًا في الساعة لشركة سيفانغ تشينغ داو للقاطرات والدرفلة المحدودة إن يتم تحرير وسادات الفرامل وأقراص المكابح للمركبة الواحدة لمدة 55 ثانية ويتم الاحتفاظ بها لمدة 5 ثوانٍ في المرة الواحدة، وتدور كل مركبة لمدة 3 ساعات على التوالي لضمان التخزين الآمن وإصلاح القطار. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن خزان المياه وصندوق الأوساخ وخطوط أنابيب المياه في القطار مغطاة بـ "الملابس المبطنة بالقطن" السميكة مع خط ساخن كهربائي مصاحب ويضاف "موقد كهربائي صغير" في أسفل خزان المياه، والذي لا يزال بإمكانه الحفاظ على "الحيوية" في الجو البارد.


في الوقت الحاضر، تم تشغيل جميع وحدات قطارات فوشينغ فائق السرعة في الصين من 160 إلى 350 كيلومترا في الساعة. بحلول نهاية العام الماضي، تم تجهيز السكك الحديدية الوطنية بـ 1036 مجموعة من سلسلة قطارات فوشينغ فائق السرعة، والتي عملت 836 مليون كيلومتر بأمان وقدمت خدمة لـ827 مليون مسافر.