خالد الجندي: «السلفيين هجاصين.. ولن أتوقف عن فتح ملفات كذبهم»

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه لن يتوقف عن فتح ملفات الكذب والضلال للسلفيين، لافتاً إلى أن دعواهم لمقاطعة المنتجات الفرنسية لن تفلح، الأمر الذي يؤكد أنهم "هجاصين". 

وأضاف الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن التيار السلفي يهاجمه بشدة بسبب فضحه لمنهجهم الذي يعاني من الإزدواجية، قائلا: "بيهاجمونى لأني هزمتهم في 3 معارك على التوالي، منها إثبات هجاصين في المقاطعة للمنتجات الفرنسية، والثانية الطلاق الشفوي وعرض أول وثيقة يشترط فيها الزوجان عدم وقوع الطلاق الشفوي واعتمدتها وزارة العدل".

وتابع: "المعركة الثالثة التي هزم فيها السلفيين هو عندما قلت قرأت ربع مليون مجلد فلم يأخذوا كلامي على محمل الجد"، مشيراً إلى أنه اكتشف أنه قرأ نصف مليون مجلد وأثبت لهم ما ورد فى كتب "الأوليين" عن الإمام الشافعي والصحابي الجليل عثمان بن عفان، عندما كانوا يختمون القرآن أكثر من مرة في اليوم الواحد رغم أن الختمة الواحدة تتطلب 15 ساعة.

وتابع الجندي، قائلا: "طالبتهم أن يردوا على ما ورد في كتب الأوليين ويقولوا كيف يتم ذلك؟، أما تصدقها وتلغي عقلك أو تقول مجازا أو تقول إنهم كانوا كاذبين؟ مفيش نفر منهم قدر يرد عليا، رغم أني ذكرت ليهم المجلدات".