نيفين الطاهري: كل النواب يعملون من أجل مصلحة الوطن‎

النائبة نيفين الطاهري
النائبة نيفين الطاهري

أعربت النائبة نيفين الطاهري عن تفاؤلها بالمجلس الجديد مؤكدة أن كل النواب لديهم الرغبة في العمل من أجل مصلحة الوطن وطالبت بتسهيل اصدار التشريعات الاقتصادية من أجل المزيد من جذب الاستمارات الوطنية بالداخل والأجنبية.


 أشارت النائبة هدى عبد الستار عمار عضو لجنة تنسقيه شباب الأحزاب بالاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بتمكن الشباب والمرأة من العمل السياسي، مؤكدة أن وجود 162 نائبة بالمجلس الجديد فخر لنا جميعا، مضيفة أن قضايا المرأة على راس أولوياتي بالمجلس، فضلاً عن مشاكل العمالة غير المنتظمة والاهتمام بتحقيق الحماية المجتمعية لهذه الفئة.

أشارت النائبة داليا السعدني إلى أن خبر تعيينها بمجلس النواب كان مفاجأة بالنسبة لي وغير متوقعة.


وبالنسبة لتنظيم الاستقبال من قبل أمانة المجلس، أكدت النائبة داليا السعدني أن التنظيم على أعلى مستوى وراقي جدا ومنظم جدا ويتم اتباع معايير السلامة والصحة، قائلة: «كنت قلقة جداً ولكن المجهود المبذول من الأمانة مبهر وعلى أعلى مستوى».


وبالنسبة لأهم الملفات، أشارت إلى أنه بحكم عملها كمهندسة معمارية في مصر والهوية المصرية المعمارية التي تحتاج إلى إلقاء الضوء عليها كنوع من إحترام تاريخنا ولأن هناك دول كثير في العالم تبنى السياحة على المعمار، وليس هناك أفضل من مصر لأن تكون وجه حضاري للعالم، بالإضافة إلى تنسيق الشوارع والوجه العام والذي لابد أن يكون للشباب دور في تغيير وجه مصر أمام العالم .


أكدت أن ملف المرأة سيكون على رأس أولوياتها خاصة بعد دور المرأة الذي شهده المجتمع المصري خلال الـ 10 سنوات الماضية والتغيرات السياسية والاجتماعية التي حدثت في مصر وكان للمرأة دور كبير، لذلك لابد من دعم دور المرأة على  المستوى السياسي والاجتماعي بالإضافة إلى ملفات حماية المرأة وتكريمها.

اقرأ أيضا: تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرًا لتفنيد قرارات البرلمان الأوروبي