جنود الاحتلال يطلقون قنابل الغاز على الفلسطينيين خلال الاحتفال بـ«يوم الشهيد»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جرت مواجهات جديدة، اليوم الجمعة 8 يناير، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، خلال المسيرة الأسبوعية لأهالي البلدة الفلسطينية، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وجاء المسيرة، اليوم الجمعة، بالتزامن مع إحياء يوم الشهيد الفلسطيني، الذي كان يوم أمس الخميس، ويصادف السابع من يناير من كل عامٍ.

وقال مراد شتيوي، مدير مديرية الشمال‏ لدى ‏هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومنسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، إن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين الواقعة في محيط مسجد عمر بن الخطاب، ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف العشرات من أبناء البلدة نتيجة الاختناق بالغاز، مضيفًا أن حالات الاختناق تم علاجها ميدانيًا.

وأشار «شتيوي» لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى وقوع إصابتين بين صفوف الفلسطينيين بقنابل الغاز المباشرة، خلاف حالات بالاختناق، منوهًا إلى أن حالتي الإصابة بقنابل الغاز تم علاجهما ميدانيًا أيضًا.

ويعتاد سكان كفر قدوم على التظاهر بصورةٍ أسبوعية كل يوم جمعة، تنديدًا بالمخططات الاستيطانية الهادفة للاستيلاء على أراضي المواطنين الفلسطينيين في البلدة، ودائمًا ما تتخلل التظاهرات مواجهات دائمة بين المحتجين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.