ننشر أول فاتورة مقايسة لعداد كهرباء كودي بالقاهرة

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

حصلت بوابة اخبار اليوم على بيان بتكلفة تركيب عداد كهرباء كودي كبديل لحساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة بشقة سكنية تابعة للنطاق الجرافي لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.


وتبين من البيان أن صاحب الطلب من أصحاب المرحلة الأولى الذين تقدموا بطلب تحويل نظام الممارسة إلى عداد كودي في شهر يوليو الماضي مع بداية فتح باب التقديم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء. 


وتبين أن صاحب الطلب سيحصل على عداد ثلاثي كودي منزلي بسعر ١٥٤٧ جنيه ويقل هذا السعر ٣٠٠ جنيه تقريبًا في حالة تركيب عداد أحادي منزلي ويضاف في الحالتين ٢٨٥ جنيه مصاريف تركيب. 


وأوضح البيان انه تم إضافة مبلغ ٤٣ جنيه و٤٣ قرش مصاريف مراجعة واشراف وفحص واختبار لتصبح قيمة المهمات ١٥٩٦جنيه و٥٦ قرش لتصبح اجمالي المقايسة في النهاية ٣٢٤٨ جنيه و٨١ قرش
ليصبح تكلفة ١٠٠ متر في المقايسة ١٨٠٠ جنيه وتقل تكلفة١٠٠ متر في المقايسة بنسبة ٥٠٪ تقريبا بالقري والنجوع.

 

وتكون سعر المقايسة بالنسبة للمحال التجارية تقريبا  ١٥٠٠ جنيه لكل ١٠٠ متر في القرى و ٣٠٠٠ جنيه تقريبا لكل ١٠٠ متر بالمدن .

 

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت خلال الأيام الماضية بمد فترة تلقي طلبات تحويل نظام الممارسة لتركيب عدادات كودية  للعقارات العشوائية والمخالفة حتى نهاية مارس 2021 عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

 

 

اقرأ أيضا

تعرف على ساعات التدريب بمهن الكهرباء والخياطة والسباكة بالوحدات المتنقلة