مصادر بالطيران: لا صحة لفتح المجال الجوي أمام الطائرات القطرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى إن لا صحة لما يتم تداوله حول فتح مصر المجال الجوي أمام الطائرات القطرية، مؤكدة أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بشأن رفع الحظر عن الطيران القطري بالمجال الجوي المصري.

شاهد أيضا : وزير الطيران: وضع 116 كاميرا حرارية بكل مطارات الجمهورية | فيديو

كانت أصدرت وزارة الطيران المدني، قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط الثلاثاء 6 يوليو 2017 إلى أجل غير مسمى.

جاء ذلك على خلفية إعلان مصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية وجاء في بيان وزارة الخارجية إعلان جمهورية مصر العربية غلق أجوائها وموانئها البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية حرصاً على الأمن القومي المصري، وستتقدم بالإجراءات اللازمة لمخاطبة الدول الصديقة والشقيقة والشركات العربية والدولية للعمل بذات الإجراء الخاص بوسائل نقلهم المتجهة إلى الدوحة.

هذا وكانت السعودية قد أعلنت أمس الاثنين فتح الحدود مع الدوحة، وقد توجه صباح اليوم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى مدينة العلا السعودية لحضور القمة الخليجية الـ41.

وقال وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، في بيان متلفز مساء أمس الاثنين، وقبل ساعات من انطلاق القمة الخليجية في السعودية، إنه "بناء على اقتراح أمير البلاد نواف الأحمد، تقرر فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين قطر والمملكة العربية السعودية اعتبارا من مساء اليوم".