دفاع قاتل «سيدة الإسكندرية» حرقا يشكك فى قواه العقلية

المتهم
المتهم

طالب محامى المتهم بقتل "سامية.ح" حرقا، المعروفة إعلاميا بسيدة الإسكندرية، بإحالته للعرض على لجنة نفسية بمستشفى المعمورة لاستبيان حالتهم ذلك خلال أولى جلسات محاكمة المتهم.

وشهدت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، اولى جلسات محاكمة إبراهيم.ق"، 35 عامًا بتهمة قتل "سامية.ح"، 60 عامًا، حرقًا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد

أقرأ أيضا| مصرع طالبين وإصابة آخرين فى حادث تصادم بين دراجتين بخاريتين بالدقهلية
 وتقدم محامى المتهم بضم إثبات واقعة التعدى علي المتهم من قبل نجلها الأكبر خلال الجلسة الاجرائية الأولى، ورد عضو الهيئة اليسار، وعرض المتهم على مستشفى الامراض النفسية لفحص حالته، حيث انه يعانى من مرض نفسي وإجراء تحليل شامل للمتهم لبيان عما إذا كان فى تاريخ الواقعة يحمل ثمة مواد لا يستطيع السيطرة عليها بسببها ان وجدت بجسده.

كما جاء فى طلباته، استدعاء الطبيب الشرعي الذى تولى فحص الواقعة لسؤاله فى أمور جوهرية كان قد تغاضى عن سردها، بسبب سرعة الاجراءات واستدعاء الطبيب المسؤول عن العناية المركزة وقت وصول المجنى عليها للمستشفى، وضم أوراق العلاج الخاصة بالمجنى عليها وساعة دخول وخروج المجنى من العناية المركزة.

كما طلب محامى المتهم استدعاء رئيس نقطة شرطة المندرة التابع إلى قسم المنتزه ورائد محضر التحريات لسؤالهم فى امور جوهرية، مستنداً فى ذلك إلى أن المتهم لم يوقع على محضر جمع الاستدلالات.

كما طالب محامى المتهم باستدعاء شاهدى الاثبات وهما أحمد عبده أحمد، وسيد عبدالسميع، لسؤالهم، واستدعاء المدعو رامى طلعت نجل المجنى عليه لسؤاله جملة وتفصيلا عن الواقعة، كما طالب سماع شهود النفى، وهم حسام الدين عبد الخالق، وسمير ابو اليزيد، حيث أنهم كانوا آخر من التقوا بالمتهم الحاضر، وتمسك بطلباته مقدماً مذكرة بذلك الى هيئة المحكمة.

هذا وقد قررت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى الأول من نوفمبر القادم.


من جانب اخر طالبت هيئة المدعين بالحق المدنى برئاسة محمد سعيد، محامى المجنى عليها، بضم قضية السرقة للقضية التى تحمل رقم 22876، والمقيدة برقم كلي 2040 جنايات المنتزه وتطبيق حكم الاعدام والقصاص الشرعي العادل حيث ان الواقعة مثبتة بالصوت والصورة وهو ما اثبتته النيابة من خلال تحقيقاتها.