تعزيز الاستثمار الأخضر للحفاظ على البيئة.. أخر تصريحات ياسمين فؤاد في 2020

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن عام 2020 كان بداية حقيقية للاستثمار الأخضر في مصر، مؤكدة أن ملف البيئة شهد علامات فارقة في مجالاته المختلفة خلال عام 2020 .

واشارت وزيرة البيئة إلى الدعم المستمر من القيادة السياسية في مجالات الحفاظ على البيئة ومحاربة التلوث، رغم تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على العالم بأكمله، والتي يمثل الحفاظ على البيئة وصون الموارد محورا أساسيا لمواجهتها والقضاء عليها، مما ساعد على إحراز تحولا ملحوظا على مدار الفترة الماضية .

كان هذا هو آخر تصريحات وزيرة البيئة خلال عام 2020، الذي ينتهي اليوم، وأكدت وزيرة البيئة، أن مبادرة اتحضر للأخضر التي تم اطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستمر لثلاث سنوات تهدف لنشر الوعي البيئي بين المواطنين.

وتابعت فؤاد: "قامت وزارة البيئة وفي إطار العمل على نشر ورفع الوعي البيئي بالقضايا البيئية المختلفة لدى كافة فئات وشرائح المجتمع وإرساء المفاهيم البيئية بالمدارس والجامعات بتنفيذ العديد من الأنشطة البيئية التفاعلية بلغت (195) نشاط بيئي تنوعت بين (ندوات توعوية وورش عمل فنية عن كيفية إعادة استخدم المخلفات المدرسية والمنزلية إضافة إلى تنفيذ احتفالات ومسابقات وقوافل ومعارض بيئية وتوزيع إصدارات التوعية على الطلاب.. كما نفذت فروع الإقليمية أكثر من 13000 نشاط توعوي بمختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا : رغم اعتمادها 3 لقاحات.. بريطانيا تسجل أرقام قياسية بإصابات كورونا