مارجريت عازر: المرحلة الثانية لـ«حياة كريمة» تستهدف تحقيق التنمية المستدامة

النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر

أشادت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا، مؤكدة أن هذه المبادرة تستهدف خطة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة للمواطنين الأكثر احتياجا.


وأكدت عازر، خلال بيان لها، أن المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة خطوة جديدة نحو تحقيق ركائز العدالة الاجتماعية، واستكمالا لما تم انطلاقه خلال الشهور الماضية، مشيرة إلى أن  المفهوم الصحيح للحماية الاجتماعية يتمثل فى توفير تعليم حديث ومنظومة صحية جيّدة وفرص عمل ومقاومة مخاطر الفقر.

 

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد، وهو يسعي جاهدة في جبر خواطر ملايين المصريين، وتوفير بيئة آمنة لهم، لافتة إلى أن الفقراء في القرى الأكثر فقراً في حاجة إلى قصور ثقافة ومدارس حديثة ومشروعات متوسّطة وصغيرة من أجل رفع مستواهم الاجتماعي والثقافي. 

 

وتابعت البرلمانية: "رفع وعي الفقراء الفكري سيساهم في تحصينهم من الأفكار المتطرفة والمتشددة وسيجعلهم أكثر رغبة في الحفاظ على الإنجازات التي قامت الدولة بها من أجلهم خلال السنوات الماضية".

 

اقرأ  أيضا |برلمانية: الدولة عازمة على مكافحة الفساد بكل قوتها