الدقهلية في 24 ساعة|حملات مكثفة على الصيدليات وافتتاح 3 مساجد جديدة

ضبط أدوية مهربة
ضبط أدوية مهربة

شهدت محافظة الدقهلية اليوم جهودا مكثفة لإحكام الرقابة على أسواق الأدوية  كما شنت فرق مراقبة الأغذية حملاتها الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية ..وتم افتتاح مساجد جديدة بعدد من مراكز المحافظة .

ضبط أدوية مهربة

 قامت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي  بمديرية الصحة  بحملة على 12 صيدلية بمدينتي نبروه والمطرية للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء .

تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المنتهية  الصلاحية  معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة  وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة  وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية «جدول ثاني» مجهولة المصدر بدون فواتير وضبط  كمامات غير معلومة المصدر  وأدوية مهربة وسرنجات  منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

اقرا ايضا|الشرقية في أسبوع| تفعيل مبادرة «حياة كريمة» وإجراء اختبارات كورونا

إعدام  أغذية  و عصائر فاسدة

قامت  فرق مراقبة الأغذية  بمديرية الصحة بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية على مستوى المحافظة.

تم المرور على 307 منشأة ،وتحرير 160 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذة المنشٱت كما تم التوصية بغلق  112 منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص إشتراطات وعدم وجود ترخيص .

 

افتتاح 3 مساجد جديدة

تم اليوم افتتاح 3 مساجد جديدة بقرية دماص مركز ميت غمر وقرية ديمشلت مركز دكرنس ومسجد عزبة الحاج سعيد بمركز تمي الأمديد .

 بلغت تكاليف المساجد 12 مليون جنيه وأقيمت بمشاركات كبيرة من أهالي الخير .

 

قلب مفتوح لطفلة عمرها 3 سنوات

نجح فريق طبي في إجراء عملية قلب مفتوح باستخدام ماكينة القلب الصناعي لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات مولودة بتشوه خلقي بالقلب بمستشفى المنصورة الدولي.

تمكن الفريق الطبي من غلق الثقب الكبير  باستخدام ماكينة القلب الصناعي واستخدام رقعة من غشاء التامور المحيط بقلب الطفلة وقد تمت العملية بنجاح وتم فصل الطفلة عن أجهزة التنفس الصناعي .

 

إزالة  فورية لمخالفات البناء

واصلت الوحدات المحلية بالمحافظة بالتعاون مع أقسام ومراكز الشرطة عملية الإزالة الفورية للتعديات المخالفة في مهدها ..تم إزالة أعمال بناء مخالف بمراكز ميت غمر والمنصورة وتمي الأمديد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .