«التنمية المحلية»: خفض قوة العمل بالوزارة والقطاعات التابعة بنسبة 50%

 الدكتور خالد قاسم  المتحدث الرسمى بإسم وزارة التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمى بإسم وزارة التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية،  إن مجلس الوزراء أصدر قراراته بإيقاف كافة الاحتفالات الخاصة بـأعياد رأس السنة وذلك لمنع أى تجمعات ضمن الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأشر إلى أن وزير التنمية المحلية أصدر قراره أيضأ بتخفيض قوة العمل بالوزارة والقطاعات التابعة بنسبة 50% وذلك بقوة التبادل بين الموظفين وخاصة للسيدات التى ترعى أطفال أقل من 12 سنة، وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا | الصحة العالمية: خطر يهدد أوروبا من تفشي محتمل لـ «كورونا» بداية 2021

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة والمذاع عبر فضائية المحور، اليوم الأربعاء، أن كافة القطاعات المعنية داخل الوزارة بعموم المحافظات عليهم أن يتخذوا كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا مع الاستمرار بأعمال التطوير بكافة القطاعات مع توفير كافة مستلزمات التعقيم .

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن تعقيم كافة وسائل النقل الجماعى والتأكيد على ارتداء الكمامة الطبية بكافة مسارات المحافظات على مستوى الوحدات المحلية المختلفة أو الديوان العام، ومواقف النقل العامة، مشيرا إلى أن وزارة التنمية المحلية تنسق مع كافة القطاعات ومديريات الأمن فى  كافة المحافظات للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية مع استمرار إقامة حفلات الزفاف أو مراسم العزاء فى القاعات المفتوحة.