بورسعيد في 24 ساعة| بروتوكول تعاون مع القوى العاملة.. وإجراء جراحة دقيقة

 بورسعيد
بورسعيد

السيد رزق

شهدت محافظة  بورسعيد خلال الـ24 ساعة الماضية أحداثًا مهمة، حيث طالب عدد كبير من خريجي الكليات ببورسعيد بتفعيل خدمات «الأونلاين» في التقدم للوظائف التي أعلن عنها ملتقى التوظيف وخاصة أن بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر، بدلا من التكدسات والازدحام الشديد أمام بوابة المركز الثقافي بالمحافظة.

كان ملتقى التوظيف الذي نظمته جامعة بورسعيد بالمركز الثقافي بجوار مديرية أمن بورسعيد، ومبنى ديوان عام المحافظة، قد شهد صباح اليوم، تكدسات شديدة من خريجي الكليات المختلفة والذين يحملون شهادات التخرج معهم، وشهادات الخبرة ومؤهلاتهم الدراسية للتقدم لأحد تلك الوظائف التي تم الإعلان عنها أملا في إيجاد وظيفة.

وفوجئوا أنهم لا بد من الانتظار أمام البوابة الرئيسية للمركز الثقافي بالمحافظة، حتى الساعة 12 ظهرا، أمام الباب الرئيسي للمركز الثقافي للمحافظة حتى يسمح لهم بالدخول، وسط تشديدات أمنية مكثفة حول مداخل ومخارج المركز الثقافي بالمحافظة.

وكانت جامعة بورسعيد قد أعلنت عن تنظيم فعاليات ملتقى التوظيف الأول لجامعة بورسعيد، اليوم الاحد المقبل، بالمركز الثقافي والذي يقام تحت رعاية الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء اركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد.

برتوكول تعاون

كما وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، بروتوكولي تعاون مشترك بين الوزارة  والجامعة، في مجالي تنمية المجتمع والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية بين الشباب.

يأتي ذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة في مجالي السلامة وتطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب من الطلبة وخريجي الجامعات، والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وأهمية التدريب المهني والتدريب التحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة، وذلك في إطار جولته لمحافظة بورسعيد لليوم الثاني علي التوالي.

كما تبادل محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، درعي الوزارة والمحافظة، وذلك على هامش جولة الوزير للمحافظة، واحتفالات العيد القومي لبورسعيد على مدار يومي السبت والأحد.

وأهدى سعفان، درع الوزارة للمحافظ، تقديرا لجهوده الحثيثة المبذولة في خدمة أبناء المحافظة والتي كللت بتتويجه بجائزة التميز الحكومي كأفضل محافظ في الوطن العربي، كما أهدى "الغضبان" درع المحافظة للوزير، لدوره وحرصه على دعم والحفاظ على حقوق العمال بالمحافظة.

كما تبادل الوزير والدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد درعي الوزارة والجامعة على هامش افتتاح الملتقى الأول للتوظيف وتوقيع برتوكولي تعاون بين الوزارة والجامعة في مجالي السلامة والصحة المهنية ، ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

عملية دقيقة 

فيما أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح الفريق الطبي بمستشفى السلام التابعة للهيئة ببورسعيد في إجراء جراحة دقيقة لإصلاح الأوتار المقطوعة باليد اليسرى لمواطن تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن المصاب حضر إلى مستشفى السلام بورسعيد يعاني من قطع بالأوتار والأوردة وغضروف وأعصاب اليد اليسرى كاد يؤدي إلى عجز مستديم باليد، وعلى الفور تمت إجراء الفحوصات والعملية الجراحية اللازمة له بمشاركة 4 تخصصات طبية من أمهر الأطباء بالمستشفى، حيث تم إصلاح الأوتار المقطوعة للمصاب وإعادة اليد إلى وضعها الطبيعي، ولفتت الهيئة إلى أن هذا النوع من الجراحات دقيقة جدًا لأنها تحتاج إلى العودة للوضع السابق للإصابة، وإلا فإنه سيحدث حتمًا عجز فى حركة اليد، ولذلك لابد أن يقوم بها جراحين متخصصين.

وأضافت، أنه قام بإجراء العملية الجراحية أولًا أمهر أطباء الأوعية الدموية بالمستشفى لإصلاح الشريان الزندي للمصاب، ثم أكمل أطباء العظام برد مفتوح وتثبيت داخلي لكسر بعظيمات الرسغ الأيسر بواسطة أسلاك معدنية وإصلاح كبسولة مفصل الرسغ تحت جهاز C ARM، ومن ثَّم بدأ فريق جراحة التجميل بإصلاح جميع الأوتار القابضة لأصابع اليد اليسرى وإصلاح العصب الزندي، وأخيرًا قام أطباء المخ والأعصاب بإصلاح قطع كامل بعصب اليد الأوسط للمصاب.

وتابعت الهيئة: أن الجراحة استغرقت 6 ساعات ونصف، بمشاركة 4 تخصصات طبية مختلفة في آن واحد وذلك لما تتمتع به مستشفى السلام بورسعيد من جاهزية على أعلى مستوى في التعامل السريع مع مثل هذه الحالات وإنقاذها من حدوث عجز مستديم، مشيرة إلى استقرار الحالة الصحية للمصاب وخروجه من المستشفى على أن يستمر في المتابعة بجلسات العلاج الطبيعي داخل المستشفى والذي لا يقل أهمية عن العملية نفسها.

اقرأ أيضا| الدقهلية تبدأ إجراءات التحول الرقمي في جميع القطاعات