طريقة عمل عصير الأناناس بالليمون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قدمي لأبتائك وصديقاتك عصير الأناناس بالليمون المنعش واستمتعي معهن بالمذاق المنعش الرائع.

يعد عصير الأناناس بالليمون، من العصائر المنعشة، التي تتميز بمذاقها الممتع الشهي، والعناصر الغذائية العالية، حيث يعتبر الأناناس من الفواكه الاستوائية اللذيذة.

وإليكم نقدم مكونات وطريقة عمل عصير الأناناس بالليمون، كالآتي:

المقادير
    - حبّة عصير لّيمون 
    - 2 كوب ماء.
    - 2 ملعقة كبيرة سكّر.
    - 1/2 حبّة أناناس مقطعة.
    - ملعقة صغيرة عسل.

طريقة التحضير
 - نقوم بوضع عصير الليمون وقطع الأناناس في الخلاط ونضيف عليه السكر أو العسل حسب الرغبة.
 - اخلطي المكونات جيدًا وقدميه باردًا.

اقرأ أيضا|  حلو اليوم.. «كيكة الأناناس المقلوبة بالكراميل»

وقال أحد خبراء التغذية، إن الأناناس له العديد من الفوائد حيث يساعد على الهضم، ومطفئ للعطش، ومضاد للسرطان، ومنشط لوظائف الكبد، ومساعد على بناء العظام، وواقي للأسنان من التسوس، ومضاد للالتهابات، ومقلل من الأزمات الصدرية ومن نوبات الربو، ومخلص للجسم من السموم، وواقي للقلب من السكتات الدماغية وتصلب الشرايين ومرض السكر وأمراض القلب وسرطان القولون ونوبات الربو ويخفف حدة الكحة كما انه يمكن أن يخفف من التهاب الجيوب الأنفية.

وتابع أنه مذيب للمخاط في حالة الربو ومشاكل التنفس، ومخفف من اوجاع الصدفية والاكزيما والتهاب الجلد، وواقي من الجذور الحرة، ومانع من تراكم الدهون في الشرايين، ومقوي لجهاز المناعة في الجسم، ومخفف من اعراض الزكام والرشح، ومساعد على إخراج الفضلات، ومخفف من آلام المعدة، ومانع لحدوث الاورام وانتفاخ الأنسجة.

وأضاف أن الأناناس يعمل على تخفيف أعراض الإسهال، ومنظم لكمية السكر في الدم، ومسكن لآوجاع المفاصل، ومدر للبول، ومساعد في زيادة الخصوبة لدى النساء، وطارد لحصى المجاري البولية، ومساعد في انقاص الوزن، وواقي من الاصابة بالضمور البقعي في العين.

وأشار إلى أن من أضرار الأناناس الإكثار من تناوله قد يسبب الاجهاض للمرأة الحامل لاحتوائه على انزيم البروميلين كما ان الإكثار من تناوله قد يزيد من الارتجاع ومن حموضة المعدة للحامل، وقد يسبب الاسهال والغثيان، ويسبب الحساسية والطفح الجلدي والبثور في الشفتين عند بعض الناس، ويتفاعل الأناناس مع ادوية أدوية ضغط الدم المرتفع.