خبراء الصحة يحذرون من الإفراط في الفواكه المجففة لهذا السبب

الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

إذا كنت ممن يفرطون فى تناول الفواكه المجففة ، يجب عليك أن تتوقف فى الحال، على الرغم من احتواء الفواكه المجففة على الكثير من الفوائد، ولكن بطبيعة الحال، الأكثار من تناولها يقلل من فائدتها بل يمكن أن تسبب آثار جانبية خطيرة يمكن أن تؤثر على صحتك.
 

و ترصد لكم «بوابة أخبار اليوم» بعض المشاكل التي تحدث نتيجة الإكثار من تناول الفواكه المجففة:


- الإفراط فى تناول الفواكه المجففة يتسبب فى مشاكل عديدة للجهاز الهضمى كالتهابات المعدة والتقلصات و إسهالا شديد ، و لكن هذا لا يمنع بإن الألياف التى تحتوى عليها الفواكه المجففة مضرة ، ولكن الاعتدال فى تناولها مطلوب .


- تناول الفواكه المجففة بكثرة يتسبب فى زيادة الوزن بشكل سريع ، لأنها تحتوى على سعرات حرارية عالية ، و نظرا لنزع الماء المجففه من الفواكه ، حيث أثبتت الدراسه بإن تناول كوب من العنب يحتوى على 150 سعرا حراريا ، إنما إذا تناولت كوب من الزبيب « العنب المجفف» فإن جسمك سيتلقى 520 سعرآ حراريه !


- تحتوى الفواكه المجففة بشكل كبير على « الفركتوز » و هو صحى ولكن تناوله بشكل كبير يتسبب فى تسوس الأسنان .


- تعمل الفواكه المجففة على زياده نسبة السكر فى الدم ، و ذلك يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق الشديد فى حاله تناولك منها بكثرة .


- تحتوى الفواكه المجففة على نسبة عالية من « ثاني أكسيد الكبريت » و هو يعتبر من المواد الحافظة التى تستخدم فى منتجات التطهير و النظافة ، وإذا تم استخدام بشكل مفرط فهو يتسبب فى الإصابة بمرض « الربو » .


لذلك ينصح خبراء الصحة ، بالاعتدال فى تناول الفواكه المجففة ، للحفاظ على صحتك ، والإمر ذاته ينطبق على كافة الأطعمة .