الهجرة: أهم الملفات الاهتمام بالجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج | فيديو

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن «مبادرة اتكلم عربى» عبر تطبيق تيك توك ومنصات التواصل الاجتماعى لاقيت مردود إيجابي من الأسر المصرية والجاليات المصرية بالخارج.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «EXTRA NEWS»، أن أهم ملفات وزارة الهجرة الاهتمام بالجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج، وأن هذه البرامج توضح المفاهيم للشباب والملفات المصرية وتحدياتها.

وأوضحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه من المهم يتعرض أبناء الجاليات بالخارج على اللغة العربية واندماجهم أيضا في المجتمع المصري، موضحة أن ما ترمى إليه المبادرة حفاظهم على لغتهم  العربية وهويتهم المصرية، وأن هذه المبادرة حفاظ على اللغة وخط دفاع لخطر طمس الهوية.

وكانت وزارة الهجرة، قد أطلقت مبادرة «اتكلم عربي» لمواجهة حرب طمس الهوية التي يتعرض لها أبناؤنا وأطفالنا في الخارج ولترسيخ الهوية العربية والمصرية الأصيلة في نفوسهم، ثم حظيت المبادرة برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون أحد المبادرات القومية التي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وليكونوا على دراية كاملة بما يحدث في وطنهم الأم بعيدًا عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الإعلام الخارجي.