أبرز حوادث الأسبوع بقنا| جرائم خارج العادات بنجع حمادي.. وخطف تلميذ في أبوتشت

خطف تلميذ في أبوتشت
خطف تلميذ في أبوتشت

شهدت محافظة قنا، هذا الأسبوع ، عددا من الحوادث الهامة، من أبرزها جرائم خارج العادات والتقاليد في نجع حمادي، وخطف تلميذ أثناء ذهابه إلى المدرسة بقرية الحسينات في أبوتشت، فضلا عن الحوادث المرورية المستمرة.

جرائم خارج العادات

في نجع حمادي، عثر الأهالي على جثة رضيع، داخل صندوق قمامة أمام مسجد الفتح بمدينة نجع حمادي، الأمر الذي أثار حالة من الغضب لدى المواطنين، خاصة لأنها جريمة سببها علاقات غير شرعية، وفقا لمصادر أمنية.

وفي جريمة أخرى، لقي عامل مصرعه، بعد التعدي بالضرب عليه من آخرين، بسبب خلافات بينهم على مبلغ مالي.

اقرأ أيضا| قنا في 24 ساعة | جرائم نجع حمادي الأبرز.. والشعيني رئيسا لـ«أبو تشت»

وكشفت تحريات المباحث أن المجني عليه، اختلف مع المتهمين على أجرة كان سيحصل عليها مقابل أن يحضر لهم سيدة لممارسة أعمال مخلة داخل وحدة سكنية بمنطقة العماير السكنية بنجع حمادي.

و في جريمة ثالثة، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة عامل من المنيا، ملقاه على الطريق الصحراوي الغربي بقرية البطحة، دون أسباب واضحة.

خطف كيرلس

وخطف ملثمون، كيرلس جرجس، تلميذ أثناء ذهابه إلى المدرسة بقرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، بغرض الحصول على فدية مالية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرير التلميذ المخطوف في غضون 10 ساعات من خطفه.


السائق الذكي.. عم سيد منع حدوث كارثة على قضبان السكك الحديدية

قال سيد صبري ، قائد قطار،  إنه أثناء قيادته لقطار متجه من الأقصر إلى الإسكندرية،  وتحديدا بمنطقة بين محطتي قنا والاشراف بقنا،  شاهد من بعيد  شىء متوقف، وعند اقترابه منه،  تببن أنها سيارة نصف نقل.

وتابع قائد القطار،  أنه قام بعملية الرباط قبل الاصطدام بالسيارة ليمنع كارثة محققة،  كادت تودي بحياة المواطنين. 

مصرع أمين شرطة وعامل

ولقي امين شرطة مصرعه، بعد إصابته بطلق ناري من سلاحه الخاص ، أثناء تنظيفه له، أثناء خدمته أمام كنيسة بقنا، كما لقي عامل بقوص مصرعه، بعد إصابته بحالة تسمم نتيجة تناوله "بلح غير مغسول".

مصرع طفلة وإصابة 27 في حوادث مرورية

وفي حوادث الطرق، لقيت طفلة مصرعها، بعد أن صدمتهما سيارة بفرشوط بينما أصيب 27 آخرين في حوادث مرورية متنوعة، طوال الأسبوع الماضي.

محاكم

وقضت محكمة الجنايات بقنا، ببراءة ضابط شرطة وحبس آخر سنة، مع ايقاف التنفيذ، في قضية تعذيب متهم حتى الموت بمركز شرطة ققط جنوبي قنا.